دوري أبطال اوروبا

مبابي سبق وأن ساعد في تدمير مانشستر سيتي وجوارديولا

كيليان مبابي ونيمار – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

سبورت 360 – يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً على مانشستر سيتي الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الضيوف مانشستر سيتي على باريس سان جيرمان بملعب “حديقة الأمراء” بهدفين لهدف، ليقترب السيتي من تحقيق الحلم بالتأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ويحتاج مانشستر سيتي فقط إلى التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدفٍ نظيف للتأهل للنهائي، بينما سيكون على باريس سان جيرمان تحقيق الفوز بهدفين نظيفين من أجل التأهل للمرة الثانية على التوالي لنهائي الأبطال.

مبابي وذكريات تدمير مانشستر سيتي وجوارديولا في السابق

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – الدوري الفرنسي

لم نشاهد الثنائي كيليان مبابي ونيمار دا سيلفا في مباراة الذهاب، لذا قلت خطورة باريس سان جيرمان كثيراً خاصةً في شوط المباراة الثاني.

ولكن أمام كيليان مبابي ورفاقه فرصة كبيرة للعودة بالنتيجة وخطف التأهل من مانشستر سيتي مساء اليوم الثلاثاء، فتاريخ النجم الفرنسي مع مانشستر سيتي في السابق شاهد على تألق الشاب المميز الذي سطع نجمه أمام الداهية الإسباني بيب جوارديولا ونجوم السيتيزين.

الأمر يعود إلى عام 2016، عندما واجه مانشستر سيتي مع بيب جوارديولا بدور 16 في موسمه الأول منافسه موناكو الفرنسي الذي كان يعج بالعديد من الأسماء الشابة الذين أصبحوا فيما بعد من نجوم أوروبا، لعل أبرزهم “كيليان مبابي، وميندي -مانشستر سيتي-، وفابينيو، وبيرناردو سيلفا”، وغيرهم.

في لقاء الذهاب، نجح مانشستر سيتي في الفوز على أرضه بخمسة أهداف لثلاثة، ووقتها كيليان مبابي صاحب 18 عاماً نجح في تسجيل هدف موناكو الثاني.

الجميع ظنَّ أن مانشستر سيتي قد تأهل إلى ربع النهائي، ولكن موناكو عاد بالنتيجة، ليفوز بثلاثة أهداف لهدف، ويتأهل لدور 8 بفضل كيليان مبابي ورفاقه، بعد تسجيله هدف الفريق الفرنسي الأول.

سيناريو مباراة موناكو ومانشستر سيتي قد يحدث في لقاء اليوم، فالنجم الفرنسي قد يعود لتدمير مانشستر سيتي وجوارديولا مجدداً، ولكن هذه المرة بتأهله للنهائي، والاقتراب أكثر من تحقيق حلم إدارة النادي الباريسي بالتتويج بالكأس الأوروبية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى