دوري أبطال اوروبا

3 عوامل تساعد ريال مدريد على عبور تشيلسي في دوري الأبطال

ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – يستقبل ريال مدريد الإسباني ضيفه الإنجليزي تشيلسي في الفالديبيباس، مساء الثلاثاء، في ذهاب دور الأربعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويملك الفريق الملكي عدة عوامل يمكن اختزالها في ثلاثة، تساعده بشكل كبير على عبور مطب الفريق اللندني والوصول للمشهد الختامي في التشامبيونزليج هذا الموسم.

حالة كورتوا

يعيش البلجيكي حالة مميزة للغاية في مرمى ريال مدريد، حيث وصل اللاعب لقمة مستوياته في الآونة الأخيرة، وبشكل عام كان من اللاعبين المؤثرين في نتائج الفريق هذا الموسم، سواء محلياً أو أوروبياً.

ويغطي تألق كورتوا على الحالة السيئة لدفاع ريال مدريد وعلى هفوات لاعبي الخط الخلفي في مباريات الريال، ما جعل الفريق يبقى في دائرة المنافسة في الدوري الإسباني ودوري الأبطال حتى الآن.

صحيح أن الريال تقلصت حظوظه نسبياً في الفوز بلقب الليجا بعد التعادل مع ريال بيتيس، لكنها تبقى قائمة بكل تأكيد مع قلة الفارق مع المتصدر اتلتيكو مدريد، ولولا كورتوا لما كانت هناك فرصة من الأساس.

ويتسلح كورتوا بأرقام مميزة في الفترة الماضية حيث حافظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات من بينها مباراة ليفربول في دوري الأبطال ومواجهات خيتافي، قادش وبيتيس في الليجا.

وبجانب الأرقام والحالة المميزة، من المنتظر أن تكون المواجهة ذات طابع خاص للبلجيكي حيث سيواجه فريقه السابق، والذي سيجعله يقدم أفضل ما عنده ضد زملائه القدامى.

أخبار ريال مدريد : رباعي ريال مدريد يعارض دوري السوبر ليج - سبورت 360

الخبرة الأوروبية مقارنة بشباب تشيلسي

ريال مدريد متمرس في المسابقة الأوروبية ودوماً ما يثبت ذلك في دوري الأبطال، ويذهب لتعديل أوضاعه في كل موسم يفشل فيه محلياً في الفوز بلقب الدوري أو الكأس، من خلال التتويج بلقب التشامبيونزليج.

خبرة النادي الملكي الكبيرة عند سماع نشيد الأبطال، تجعله يتفوق نفسياً ومعنوياً على حساب الفريق اللندني الذي يعتبر فريقاً شاباً يملك عدة لاعبين موهوبين لكن ينقصهم الخبرة الأوروبية والدولية.

بعد هزيمة شاختار.. ما سر الرقم 3 مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؟: سبورت  360 – كما لو أن الرقم ثلاثة أصبح يطارد ريال مدريد… | Chef jackets, Sports  jersey, Jersey

الحالة النفسية والدفعة المعنوية

وبخبرة الفريق الملكي ومدربه زين الدين زيدان، من الطبيعي أن ينجح الفرنسي في فصل لاعبيه ذهنياً عما يحدث في الليجا وعن النتائج في الآونة الأخيرة.

الفصل الذهني سيفيد زيدان ولاعبيه، ويملك الفريق من الخبرة ما يكفي لجعله يفصل نفسه عن الأجواء المحلية والنتائج السلبية في الفترة الماضية، وإن نجح في ذلك سيكون في حالة نفسية جيدة بالنظر لما كان عليه الفريق في بداية الموسم بدوري الأبطال.

الريال وصل لنصف النهائي بعدما أطاح بليفربول وأتالانتا وعبر بشق الأنفس من دور المجموعات في صدارة مجموعته بعدما أزال كل الشكوك وأثبت أنه رقم صعب في المسابقة هذا الموسم، ما يجعل الفريق في حالة نفسية مميزة تجعله قادر على تقديم مباراة جيدة والفوز على البلوز مساء الثلاثاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى