أخبار أسيا

نجاحات دولية جديدة لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية

جريدة الملاعب – حققت بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية نجاحات إضافية جديدة على الصعيد الدولي فضلاً عما حققته على الصعيدين الإقليمي والآسيوي.

ودخلت البطولة، التي جاءت الأولى من نوعها على مستوى الإقليم، ونظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالتعاون مع منصة زين للألعاب الإلكترونية Zain eSports Jordan، بشكلٍ رسمي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تم اعتماد نتائجها في قرعة تصفيات بطولة الأمم لكرة القدم الالكترونية لمنطقة غرب آسيا وأفريقيا والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم من ٢٠ إلى ٢٢ اب أغسطس في كوبنهاجن الدنمارك.

وكانت البطولة أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية، ووسط مشاركة أربعة اتحادات من الإقليم؛ وهي المشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية، وشهدت فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

وقال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، أن ما نالته البطولة من اعتمادات دولية، يأتي دليلاً على قيمتها وتأكيداً على نجاح تنظيمها الذي جاء وفق أعلى المعايير الدولية وبحسب القوانين والتعليمات الناظمة، وهو ما عزز من مكانتها ويشكل في الوقت ذاته دافعاً لاستمراريتها عبر تنظيم نسخ قادمة منها.

وأكد السالم أن ذلك يدفع اتحاد غرب آسيا أيضاً على العمل المتواصل لتوسيع قاعدة الاتحادات الإقليمية الممارسة لكرة القدم الالكترونية، وخصوصاً أن البطولة باتت محطة تأهيلية مهمة لبطولة الأمم، جنباً إلى جنب مع دورها في توفير الفرص الإعدادية التنافسية لمنتخبات الإقليم.

وختم الأمين العام: النمو المتسارع لكرة القدم الالكترونية في العالم يحفزنا في اتحاد غرب آسيا لزيادة الاهتمام بمثل هذا النوع من النشاطات، كونها جاذبة للعديد من المتابعين، إلى جانب ما أصبحت تحظى به من قيمة تسويقية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى