الكرة السعودية

وقفة 360| تنظيم ريجيكامب يواصل إعادة الأهلي إلى الطريق الصحيح

سعودي 360 – واصل أهلي جدة صحوته بتحقيق فوز جديد على الشرطة العراقي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا.

ويعد ذلك هو انتصار الأهلي الثاني تواليًا وكان على الشرطة نفسه والذي سقط أمامه في الجولة الماضية بنتيجة 0-3، ليسقط مجددًا أمام “الراقي”.

وضمن الأهلي وصافة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 7 نقاط متساويًا مع الدحيل المتصدر بفارق الأهداف والذي سيواجه استقلال طهران بعد ساعات قليلة في الجولة ذاتها.

وسجل هدفي الأهلي كل من عمر السومة في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول وعبدالرحمن غريب بالدقيقة 79 من الشوط الثاني، بينما أحرز هدف الشرطة الوحيد فهد يوسف بالدقيقة 26.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” أبرز النقاط والأسباب التي أدت إلى فوز الأهلي على الشرطة العراقي.

1- تنظيم ريجيكامب

واصل الأهلي عملية الظهور بشكل مميز تحت قيادة المدرب الروماني لورينت ريجيكامب، المدير الفني لفريق الأهلي، حيث أنها هي المباراة الثالثة تواليًا التي نرى خلالها “الراقي” بهذا الشكل المميز.

ويُحسب لريجيكامب نجاحه في عملية التنظيم الدفاعي ومعالجة أخطاء الخط الخلفي، منذ مباراة الدحيل في الجولة الثانية، حيث اختفت المساحات بين قلبي الدفاع، بالإضافة إلى تألق الظهيرين عبدالله حسون وعبدالباسط هندي في الجانبين الدفاعي والهجومي.

فضلاً عن ذلك، فإنه جعل الخطوط متقاربة، وتغير شكل أكثر من لاعب تحت قيادته مثل المغربي إدريس فتوحي والظهير الأيمن عبدالله حسون والمهاجم السوري عمر السومة.

2- توهج السومة

نجح عمر السومة، مهاجم الأهلي في الاستمرار في حالة التوهج وتسجيل وصناعة الأهداف للمباراة الرابعة تواليًا في بطولة دوري أبطال آسيا.

المهاجم السوري سجل الهدف الأول بعد مرور 5 دقائق، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في 4 مباريات، بواقع هدفين أمام الاستقلال وهدف أمام الدحيل ومثله أمام الشرطة.

كما أنه صنع الهدف الثاني الذي سجله عبدالرحمن غريب، ليرفع رصيده من الصناعة إلى هدفين، بعدما صنع هدفًا في المباراة الماضية.

وبهدف السومة في مرمى الشرطة يرتفع رصيده إلى 25 هدفًا مع فريقي القادسية الكويتي والأهلي، نجح في إحرازهم بالبطولة الآسيوية.

وأصبح السومة في المركز الخامس بجدول ترتيب الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال آسيا بالنظام الحديث منذ 2003، متساوياً مع ريكاردو جولارت، لاعب جوانجزو الصيني.

ويفصل السومة 12 هدفاً للوصول إلى قمة صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة الآسيوية، والتي يسيطر عليها المونتينجري ديان داميانوفيتش، لاعب كيتشي من هونج كونج الحالي، برصيد 37 هدفًا.

3- استفاقة الشرطة كادت أن تفسد فوز الأهلي

نجح الشرطة في الاستفاقة منذ تسجيل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 79، وبدأ يلعب غلى الثغرات المتواجدة خلف الظهيرين الأيمن والأيسر.

تلك الاستفاقة كادت أن تنهي مغامرة الأهلي في تحقيق الفوز، بعدما تراجع الفريق للخلف، كي يحافظ على تقدمه، لكن الحظ لم يحالف الشرطة.

فضلاً عن ذلك، فإن تألق محمد العويس حارس مرمى الأهلي منع الشرطة من إدراك التعادل، بعدما تصدى لكرة خطيرة للغاية في الدقائق الأخيرة، ليمنح فريقه فوزًا غاليًا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى