رياضة محلية

دوري الكود الرمضاني وصراع قوي على حجز بطاقة العبور للدور الثاني

> الكود «الأيام» عارف علوان:

> يشهد الدوري الكروي الرمضاني للفرق الشعبية في مدينة الكود بمحافظة أبين، والذي ينظمه اتحاد الكود للفرق الشعبية ويحتضن وقائع مجرياته ملعب نادي الفجر الرياضي، تنافساً شديداً وصراعاً قوياً للظفر ببطاقة العبور لمحطة الدور الثاني (ربع النهائي) بين الفرق المشاركة، والبالغ عددها 16 فريقاً وزعت إلى أربع مجموعات تلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

وقد أسفرت نتائج الدوري بعد انتهاء منافسات جولته الثانية على النحو التالي: المجموعة الأولى: يعتلي فريق المخزن صدارتها بـ 4 نقاط يليه كل من فرق كاظمة زنجبار والنشء برصيد 3 نقاط، فيما تذيل ترتيب المجموعة استقلال باجدار بنقطة واحدة.

أما المجموعة الثانية فيرتفع فريق الجزيرة الكود صدارتها برصيد 6 نقاط كاملة من مباراتين، ليحجز مقعداً له في دور الثمانية تاركاً الصراع على البطاقة الثانية محصوراً بين فرق الأماجد من زنجبار 3 نقاط، والغرافة الكود وعمودية زنجبار، ولكل منهما نقطة من مباراتين.

فيما يتقاسم فريقا الشعلة من الكود وشباب باجدار من زنجبار كرسي صدارة المجموعة الثالثة بواقع أربع نقاط لكل منهما، يليهما فريق العين الكود بنقطتين، فيما أصبح فريق الوصول الكود خارج المنافسة بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين، وبقي على رصيده الخالي من أي نقاط.

وفي المجموعة الرابعة انفرد فريق الشباب من الكود بصدارتها بـ 6 نقاط ليحجز مقعداً ليضع قدماً في الدور ربع النهائي، فيما اقترب الهلال الكود من حصد البطاقة الثانية عن المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه فريق المسيمير الذي يمتلك بنقطه واحد، فيما بات فريق الاتحاد خارج أطوار المنافسة بدون نقاط.

وستشهد الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وستنطلق اليوم مباريات قوية وتنافس مثير للكشف عن هوية الفرق التي ستؤكد أحقيتها في التواجد في دور الثمانية ومواصلة المشوار والاقتراب أكثر من منصة التتويج.

وفي تصريح لـ “الأيام” قال رئيس اتحاد الفرق الشعبية بالكود الكابتن رحب بامطيرة: لقد حرصنا أن يكون الدوري الرمضاني لهذا العام بشكل مختلف عن الأعوام السابقة، بعد أن عملنا على زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقاً وزعت إلى 4 مجموعات، منها 7 فرق رياضية من خارج مدينة الكود، وهذا يحدث لأول مرة خلال منافسات الدوريات الكروية التي نحرص على إقامتها خلال شهر رمضان بالكود، ومن منطلق رفع حدة التنافس، وزيادة الإمتاع للجماهير الحاضرة والمتابعة للدوري بين الفرق من مختلف مديريتي زنجبار وخنفر.

وعبر رئيس اتحاد الفرق الشعبية بالكود الكابتن بامطيرة في سياق تصريحه عن بالغ شكره لإدارة نادي الفجر بالكود ممثلة بالدكتور علي عطبوش رئيس النادي على وقوفه إلى جانب اتحاد الفرق الشعبية وتذليله لكافة الصعاب وتقديم الدعم المادي والمعنوي لإنجاح الدوري وإيصاله لبر الأمان، مؤكداً في الوقت نفسه أن اتحاد الفرق الشعبية بالكود يعمل تحت مظلة النادي.

كما شكر بامطيرة في ختام تصريحه كل من ساهم وسعى إلى إنجاح الدوري من الشخصيات الاجتماعية والرياضية بالكود، ومنهم الشيخ محمد عمر الفضلي رئيس مجلس مدينة الكود، والشيخ أحمد الشحيري، داعياً الجميع من رؤساء الفرق الشعبية ومدربين ولاعبين وجماهير إلى التعاون والتكاتف لإنجاح الدوري، وإظهاره بصورة أفضل، وهو ما نتمناه من الجميع.



المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى