دوري أبطال اوروبا

كيف فضح لابورتا نوايا أندية دوري السوبر الأوروبي؟

خوان لابورتا – برشلونة – الدوري الإسباني

سبورت 360 – أجهض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، محاولات الأندية الكبيرة لإقامة بطولة منفصلة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”، وربما يرجع الفضل في ذلك إلى خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة.

ويُعد برشلونة أحد الأندية التي ساهتم في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وهو أحد الأندية أيضاً التي لم تنسحب حتى الآن من المسابقة، إلى جانب ريال مدريد.

لابورتا أخبر تيباس عن مخطط السوبرليج قبل 3 أيام:

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن خوان لابورتا أخبر خافيير تيباس عن مخطط السوبرليج، يوم الخميس الماضي أثناء تناولهما لوجبة معاً، وقام رئيس الليجا بدوره بنقل المعلومات لألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة نفسها، أن هذه المعلومات التي وصلت لتشيفرين قبل إعلان دوري السوبر الأوروبي بـ3 أيام جعلت الاتحاد الأوروبي يأخذ احتياطاته ويُفسد المشروع قبل بدايته.

وأردفت: “يوم الخميس الماضي اتصل تشيفيرين بأندريا أنييلي (صديقه) لكنه لم يرد عليه، فاتصل بزوجته وطلب منها أن تجعل أنييلي يرد على اتصالاته، وبالفعل رد أنييلي عليه وأخبره أن كل ما يُشاع عن السوبرليج هو كذبة”.

وأوضحت، أن تشيفيرين طلب من أنييلي كتابة بيان مشترك ينفي فيه كل شيء، لكن رئيس يوفنتوس طلب بعض الوقت لمراجعة هذا البيان، ثم أغلق هاتفه واختفى، وهنا أخذ تشيفرين كافة احتياطاته لمواجهة السوبرليج بعد تصرف أنييلي وحديث لابورتا مع تيباس”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى