أخبار أسيا

بعد هدف علوان بالسلط .. تعرف على أسرع أهداف الدوري الأردني !!

جريدة الملاعب – مهند جويلس

كسر فريقا السلط والجزيرة مساء أمس السبت حاجز نتيجة التعادل في الدوري الأردني، وغياب الأهداف في المباريات الماضية بصورة كبيرة، وقدما متعة من الأداء والأهداف وأرقام قياسية في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلط بالأمس وانتهت لصالح ” الرهيب “.

وإضافةً إلى الأهداف الخمسة في اللقاء، وتصدر السلط الدوري لغاية اللحظة بأربعة نقاط بعد تعادل الفريق في الجولة الأولى أمام شباب الأردن، فقد سجلت المباراة هدفاً من أسرع أهداف الدوري الأردني عبر التاريخ قبل مرور دقيقة على زمن اللقاء، بالإضافة إلى الرد السريع بهدف التعادل عند الدقيقة الثانية وثلاث ثواني.

وفي التفاصيل، فقد أحرز مهاجم الجزيرة علي علوان أول أهداف فريق الجزيرة ببطولة الدوري للموسم الحالي، بعد مرور 55 ثانية فقط، من ضربة رأسية سكنت بشباك الحارس معتز ياسين، ليرد عليه متوسط ميدان السلط محمد الداود بتسديدة صاروخية بعد دقيقة وثمانية ثوان من تسجيل هدف الجزيرة.

وبالعودة إلى تاريخ دوري المحترفين الأردني، فيعد أسرع هدف في تاريخ الدوري الأردني لنجم الجزيرة السابق ذياب شتيوي، وتحديداً في موسم 1973، عندما أحرز هدفاً في شباك حارس مرمى النادي الفيصلي نادر سرور بعد 10 ثواني فقط، ومصادر أخرى تبين أنه بعد 20 ثانية، وهو سيكون في المرتبة الثانية في حال تسجيل الهدف في الثانية 20 لوجود هدف بين الثانية 10 والثانية 20.

ويعود هذا الهدف لنجم نادي اتحاد الرمثا في موسم 2014-2015 أحمد الشقران، عندما سجل هدفاً مباغتاً وسريعاً في مرمى بطل الدوري النسخة السابقة والنسخة ذاتها فريق الوحدات، بعد مرور 18 ثانية فقط على صافرة حكم اللقاء وقتها أحمد فيصل، والذي يشرف حالياً على إدارة مباريات في دوري أبطال آسيا في السعودية.

واستكمالاً للأهداف الأسرع في الدوري وتحديداً قبل مضي دقيقة على زمن المباراة، فيسجل الرقم الجديد لنجم الوحدات حالياً والجزيرة والرمثا سابقاً أحمد سمير، والذي أحرز هدفاً في شباك سحاب بعد مرور 25 ثانية فقط على زمن المباراة، في موسم 2016-2017 عندما كان يحمل ألوان فريق الرمثا.

وأخيراً، مهاجم فريق نفط الوسط العراقي الحالي ونادي السلط الموسم الماضي محمود زعترة، والذي سجل هدفاً في مرمى فريقه السابق الأهلي هدفاً بعد مرور 26 ثانية على زمن المباراة، في ذهاب الموسم الماضي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى