دوري أبطال اوروبا

رسمياً.. تجميد دوري السوبر الأوروبي حتى وقت لاحق

فلورنتينو بيريز – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – أصدر مجلس إدارة دوري السوبر الأوروبي، بياناً رسمياً يُؤكد فيه تجميد المسابقة المذكورة، وذلك بسبب انسحاب أندية الدوري الإنجليزي وتراجعها عن المشاركة، إثر تلقيها ضغوطاً جماهيرية وحكومية.

وكانت الأندية الإنجليزية البالغ عددها 6 فرق، قد غادرت رابطة دوري السوبر الأوروبي بعدما خرجت جماهير تشيلسي ومانشستر سيتي للشارع من أجل الاحتجاج على مشاركة فريقيهما في السوبرليج.

ولم يتم إلغاء دوري السوبر الأوروبي بصفة نهائية، بل سيتم إعادة تشكيل المشروع وتعديل بعض الأمور حتى تلقى قبولاً لدى الجماهير بالدرجة الأولى، ووسائل الإعلام بدرجة أقل.

إيقاف دوري السوبر الأوروبي مؤقتاً:

وقال مجلس إدارة السوبرليج في بيان رسمي: “نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نحن نقترح بطولة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل”.

وأضاف البيان: “على الرغم من الإعلان عن انسحاب الأندية الإنجليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن فكرتنا تتواءم مع القوانين واللوائح الأوروبية، ونحن اليوم نملك حماية من المحكمة من أجل إقامة هذه البطولة”.

وتابع البيان: “وبالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائماً أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى