الكرة السعودية

وقفة 360| إضاعة الفرص وإهدار الوقت ضمن 3 أسباب أسقطت النصر في فخ فولاد

سعودي 360 – سقط فريق النصر السعودي في فخ التعادل أمام نظيره فولاد الإيراني، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ورفع النصر رصيده إلى 5 نقاط متساويًا مع فولاد في صدارة الترتيب، وأصبح السد القطري على بعد نقطة واحدة منهما، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على الوحدات الأردني بثلاثية مقابل هدف.

وكان النصر قد بدأ مشواره بالتعادل مع الوحدات الأردني 0-0 قبل أن يهزم السد القطري 3-1، ثم تعادل فولاد سلبيا.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية، 3 أسباب أسقطت النصر في فخ فولاذ.

1- إضاعة الفرص

أهدر النصر كثيرًا من الفرص المحققة خاصة في الشوط الأول والتي كانت كفيلة لإنهاء المباراة لصالحه بفارق 3 أهداف بأقل مجهود.

الشوط الأول شهد إهدار 3 فرص محققة عن طريق عبدالرزاق حمدالله ثم مواطنه المغربي نورالدين أمرابط، بجانب تسديدة قوية من عبدالفتاح عسيري نجح الحارس في إبعادها.

فضلاً عن ذلك، فإن النصر امتلك الاستحواذ وذمام الأمور وسيطر على أطراف الملعب لكنه فشل في زيادة غلته التهديفية.

2- إهدار الوقت

أهدر فريق فولاد الإيراني كثيرًا من الوقت طوال أحداث المباراة، سواء بسقوط لاعبيه أو إضاعة جزء من الثواني أثناء لعب الكرات الثابتة والضربات الجانبية.

ذلك الأمر جعل فريق النصر يدخل في مشادة قوية أكثر من مرة مع لاعبي الفريق الإيراني، وهو ما دفع البرازيلي مانو مينيز لانتقاد الخصم ووصفه بـ “الفقير فنيًا” بسبب تلك الأفعال، عقب اللقاء.

وانتقد مينيز حكم المباراة، وأكد أنه كان يجب حماية النصر بشكل أكبر لأنه فريق يمارس كرة القدم ولا يقوم بتلك الأفعال المشينة.

 3- الاستعجال والإنهاء السيء

وكان الاستعجال وعدم الإنهاء الجيد أحد الأسباب الرئيسية في انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، فقد افتقد النصر للمهاجم الذي يستطيع إحراز الأهداف رغم وجود المغربي عبدالرزاق حمدالله.

ورغم كم الفرص المهول الذي أهدره النصر، إلا أنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة  الحاسمة في المباراة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى