دوري أبطال اوروبا

اليويفا يستعد لشن هجوم مضاد ضد دوري السوبر

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سبورت 360 – يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لشن هجوم مضاد ضد دوري السوبر الأوروبي، وذلك في ظل رغبة اليويفا في حماية بطولة دوري أبطال أوروبا وضمان استمرارها لأطول فترة ممكنة.

وأشارت تقارير صحفية، أن الفريق الفائز بلقب دوري السوبر الأوروبي سيحصل على 400 مليون يورو، وهي 4 أضعاف تقريباً من المبلغ الذي يحصل عليه الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا.

كما ألمحت التقارير ذاتها، أن عقد البث التلفزيوني قد يصل إلى 10 مليارات يورو، وهو أضعاف ما تربحه بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأمام هذه الأرقام الفلكية، كان لزاماً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحرك، والرد بقوة، حتى يضمن استمرار بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى وإن لم تشارك فيها الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي.

اليويفا يعمل على تقوية دوري أبطال أوروبا مالياً:

وبحسب محطة “مونتي كارلو” الفرنسية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل مع صندوق استثماري للتوصل إلى لجنة تنظيم محلية جديدة بميزانية أولية تبلغ 4.5 مليار يورو، ولكن يمكن أن تصل إلى 7 مليار يورو.

وأضافت: “المقترح قدمته الأندية التي تعترض على دوري السوبر الأوروبي، وعلى رأسها باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وتهدف هذه الخطوة لتقوية دوري أبطال أوروبا مالياً، ولهذا السبب تتفاوض هيئة التمويل الإنجليزية مع اليويفا منذ أسابيع”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى