الكرة السعودية

تقرير مباراة الأهلي v الدحيل. 18‏/4‏/2021، دوري أبطال آسيا

فيديو | السومة يصدم الدحيل والهلال يتخطى شباب الأهلي بثنائية مقنعة

المهاجم السوري سجل هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل

أنقذ السوري عمر السومة فريقه الأهلي السعودي من الخسارة أمام الدحيل القطري في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وذلك بعدما أحرز له هدف التعادل في اللحظات القاتلة من اللقاء الذي أقيم على الملعب الرديف من مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز نجح الهلال في تحقيق انتصاره الأول في دور المجموعات بالفوز على شباب الأهلي الإماراتي بهدفين دون رد أحرزهما في الشوط الأول من اللقاء.

اقرأ أيضًا | خاص – فيديو | إدواردو: لن أحتفل أمام الهلال، وقد ألعب لغيره في السعودية

الدحيل لعب شوط أول ممتاز أمام الأهلي وكان الطرف الأكثر استحواذًا والمبادر بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، وقد سنحت له العديد من الفرص الخطيرة لكن الرعونة والتسرع حينًا وتألق محمد العويس الملفت أحيانًا أخرى حال دون وصوله لمرمى الفريق السعودي في الشوط الأول.

ضغط الفريق القطري تواصل في الشوط الثاني وقد أسفر أخيرًا عن هدف عند الدقيقة الـ53 بتسديدة قوية من ميكاييل أولونجا، بعده حاول الأهلي الدخول في اللقاء ولكن هجماته كانت خجولة للغاية ولم تصل للمستوى المطلوب من الخطورة والجدية، فيما حاول الدحيل تعزيز تقدمه عبر الهجمات المرتدة لكنه أضاع كل الفرص التي سنحت له.

اللقاء كان في طريقه للانتهاء بانتصار الدحيل وخسارة الأهلي السابعة على التوالي محليًا وقاريًا، لكن المخضرم عمر السومة تدخل عند الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع واستغل الكرة التائهة داخل منطقة جزاء القطريين وسددها قوية لداخل المرمى ليُعلن عن هدف التعادل الثمين ويُجنب فريقه الخسارة الثانية في دور المجموعات.

الهلال على الجانب الآخر بدأ مباراته ضد مستضيفه شباب الأهلي بقوة ومبادرة هجومية، وقد كاد مدافعه محمد البريك أن يتقدم بهدف مبكر لكن ماجد ناصر تصدى لتسديدته الجيدة.

البريك واصل تألقه في اللقاء وصنع هدف الهلال الأول بتمريرة عرضية نجح بافيتمبي جوميس في استغلالها عند الدقيقة الـ14، ولم يتوقف ضغط الفريق السعودي الهجومي بل تواصل حتى أسفر عن الهدف الثاني وسجله أندريه كاريلو عند الدقيقة الـ28 من تمريرة حاسمة أخرى للبريك.

شباب الأهلي حاول الوصول لمرمى عبد الله المعيوف وكاد نجمه كارلوس إدواردو أن يفعل لكنه لم يُوفق في اللمسة الأخيرة، فيما أهدر الهلال عدة فرص لتعزيز تقدمه لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 لحامل لقب دوري أبطال آسيا عام 2019.

الهلال كان الطرف الأفضل في الشوط الثاني وقد أهدر عدة فرص لإضافة المزيد من الأهداف نتيجة تألق ملفت من ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي، وقد أهدر لاعبه لوسيانو فييتو أخطر فرصه في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

فوز الهلال رفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى فيما توقف رصيد شباب الأهلي عند نقطة واحدة، أما الأهلي فقد حصل على نقطته الأولى في المجموعة الثالثة فيما عزز الدحيل صدارته بـ4 نقاط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى