​دوري أبطال آسيا​

5 عوامل ساعدت الهلال على تجاوز شباب الأهلي.. عودة “مستر أسيست”

مباراة الهلال وشباب الأهلي – دوري أبطال آسيا

سعودي 360 – عاد الهلال السعودي لنغمة الانتصارات من جديد بعد ثنائيته أمام شباب الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وسجل بافيتميبي جوميز هدف أول لصالح الهلال خلال الدقيقة “13” بعد عرضية مُتقنة من محمد البريك الظهير الأيسر، يستقبلها الفرنسي بلمسة واحدة في الشباك.

وأضاف أندرية كاريلو هدف الهلال الثاني بعد استلام رائع لعرضية محمد البريك الظهير الأيسر، وسددها بدقة في شباك شباب أهلي دبي خلال الدقيقة “28” من عمر الشوط الثاني.

وارتفع رصيد الهلال السعودي إلى 4 نقاط من تعادل مع أجمك الأوزبكي 2-2 وفوز على شباب الأهلي 2-0 في أول جولتين من مرحلة المجموعات بالبطولة الآسيوية.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الملاحظات من فوز الهلال على شباب الأهلي في مباراة اليوم:

ff

 1- خطة ميكالي

دخل البرازيلي ميكالي بتشكيل متوازن دفاعياً وهجومياً في ظل غياباب عبدالله الحمدان وسالم الدوسري وقائد الوسط سلمان الفرج.

واستعان ميكالي بتشكيل مكون من؛ عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، وياسر الشهراني وجانغ هيون سو وعلي البليهي ومحمد البريك في خط الدفاع، ومحمد كنو وعبدالله عطيف في الوسط.

وهاجم ميكالي، شباب الأهلي بالرباعي الأمامي هتان باهبري الذي يعوض الدوسري في الجناح الأيسر، وأندرية كاريلو في اليمين ولوسيانو فييتو في الوسط وأمامهم بافيتيمبي جوميز مهاجم وحيد.

2- مهارة الأسد

استطاع الأسد بافيتيمبي جوميز العودة للتسجيل من جديد بهدف رائع وبمهارة عالية بعد استلامه عرضية قادمة من محمد البريك وسدد الكرة في شباك ناصر ماجد من لمسة واحدة.

ويعد بافيتيمبي جوميز أحد الأسماء المرشحة للمنافسة بقوة هذا الموسم على جائزة هدافي دوري أبطال آسيا والتي سبق وحصدها في نسخة 2019 بعد تسجيله 11 هدفاً للموج الأزرق المتوج بلقب النسخة ذاتها.

3- لدغة الثعبان

 نجح أندرية كاريلو نجم الهلال في هز شباك شباب الأهلي بنجاح بهدف مميز بعد أسيست من محمد البريك الظهير الأيسر، ثم استلام الكرة بدون ضغط وسط مساحة وتسديدها بمهارة عالية.

استفاد كاريلو لحظة الهدف من سوء تغطية وضغط مدافعي الخصم عليه، وتمكن من استلام الكرة بشكل رائع ثم سددها أرضية في الزاوية اليمنى للحارس ماجد ناصر.

4- عودة مستر أسيست

عاد محمد البريك ظهير أيمن الهلال للتوهج من جديد بعد أن صنع هدفين مميزين خلال “29 دقيقة فقط” سجلهما بافيتيمبي جوميز وأندرية كاريلو.

محمد البريك حصل على أفضل تقييم في المباراة بـ9.3/10 بحسب موقع سوفا سكور العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات الرياضية، حيث صنع اللاعب هدفي المباراة وقدم “3 فرص كي باس” لزملائه وتسبب في اقتناص فريقه لثلاث نقاط غالية.

5- الجماعية “تكسب”

استعاد فريق الهلال ككل بريقه خلال مباراة اليوم وقدم مستوى مميز دفاعياً وهجومياً ونجح في الحارس عبدالله المعيوف في الخروج بكلين شيت جديد.

واستفاد الهلال من تحركات فييتو وهتان باهبري في الملعب إضافة إلى العرضيات الخطيرة من الظهيرين ياسر الشهراني، ومحمد البريك الذي يعد نجم مباراة اليوم.

كما تمكن خط دفاع الهلال من التعامل بشكل جيد مع هجمات شباب الأهلي وساعدوا المعيوف على الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة اليوم.

كما يعتبر ميكالي سعيد الحظ بمشاركة وجاهزية الثلاثي فييتو وجانغ وكاريلو اليوم بعد أن تعرضوا للإصابة في مباراة الفريق أمام أجمك الأوزبكي (2-2).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى