دوري أبطال اوروبا

ما الذي يدفع الأندية الكبرى للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي؟

كرة القدم

سبورت 360 – يعتزم 12 نادياً أوروبياً للإعلان عن بطولة منفصلة تضم أندية النخبة بالقارة العجوز، وهو ما يرفضه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وأعطت جل الأندية موافقتها على إقامة هذه البطولة، حتى تحل محل دوري أبطال أوروبا، فيما أصدر اليويفا والفيفا بياناً مشتركاً يعبران فيه عن رفضهما لهذه البطولة، مع التشديد على مقابة كل نادٍ يشارك فيها.

لماذا تصر الأندية الكبرى على إقامة دوري السوبر؟

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كل فريق ينضم إلى الدوري الأوروبي الممتاز سيحصل على أكثر من 425 مليون دولار فقط لقبول الدعوة، وهذا ما يدفع الأندية الكبرى للموافقة على هذه البطولة التي ستدر عليها أموالاً طائلة.

ويُعد دوري السوبر الأوروبي حلم الأندية وصناديق الاستثمار منذ سنوات طويلة، لكن ما سرَّع وثيرته مؤخراً هو بؤس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكذلك الأزمة التي تعاني منها تلك الأندية بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووافقت جل الأندية الكبرى على هذه المسابقة، لأنها ستدر عليهم أموالاً ضخمة، خاصةً وأنها ستكون تحت رعاية بنوك عملاقة وصناديق الاستثمار الضخمة، كما أنها ستضم نخبة من الأندية الأوروبية.

وعلى اليويفا تقديم تنازلات كبيرة للأندية وإيجاد حلول لتخفيف شدة الأزمة المالية على الأندية، وإقامة البطولة كما تريدها الأندية بطريقة أو بأخرى.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى