دوري أبطال اوروبا

ريال مدريد واليونايتد يستعدان للإعلان عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز

فلورنتينو بيريز – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – فجّرت صحيفة ماركا الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيدها على اقتراب الإعلان عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز بقيادة ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وبدأت الفرق الكبيرة في أوروبا تسريع عملية الإعلان عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، وذلك خوفاً من خطة اليويفا فيما يتعلق بتغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي من المفترض أن يعلن عنه خلال أيام قليلة.

ويخشى ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز أن الإعلان عن نظام دوري أبطال أوروبا الجديد من قِبل اليويفا قد يفسد مخططاته في تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، ولذلك بدأ يسرع وتيرة العمل مع مانشستر يونايتد والشركات الراعية والممولة للمشروع.

معظم الفرق تناصر ريال مدريد ومانشستر يونايتد

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد واليونايتد هما من يقودان عملية تأسيس البطولة من جميع الجهات، لكنهما يحظيان بدعم معظم الفرق الأوروبية الكبيرة أيضاً.

وهناك 5 فرق في إنجلترا مستعدة للمشاركة في المسابقة الخاصة، وهم توتنهام، تشيلسي آرسنال وليفربول، بالإضافة طبعاً إلى مانشستر يونايتد، كما هناك أتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا إلى جانب ريال مدريد، بينما ما زال بايرن ميونخ ويوفنتوس مترددان في قرارهما بهذا الخصوص.

وأضاف التقرير أن ريال مدريد ومانشستر يونايتد يريدان إرسال رسالة للاتحادات الوطنية بأن بطولة دوري السوبر الأوروبي لن تحل مكان الدوريات المحلية، وإنما جاءت لتحل مكان بطولة دوري أبطال أوروبا التابعة لليويفا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى