دوري أبطال اوروبا

اليويفا يرد بقوة على ريال مدريد ومانشستر يونايتد مهدداً بعقوبات قاسية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سبورت 360 – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الحرب رسمياً على الأندية الكبيرة التي يمثلها ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وذلك عبر بيان نشره على موقعه الرسمي يهدد خلاله من العقوبات التي ستفرض على كل من يشارك في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

وأشعلت وسائل الإعلام الإسبانية والإنجليزية الأجواء ظهر اليوم بعد تأكيدها على اقتراب الإعلان عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، والتي يخطط لتأسيسها كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد بدعم معظم الأندية الكبيرة في أوروبا.

وتأتي مساعي ريال مدريد ومانشستر يونايتد للإعلان عن البطولة الخاصة في هذا التوقيت بالذات خوفاً من النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا الذي من المفترض أن يعلن عنه اليويفا خلال الساعات القادمة.

اليويفا يتحد مع الاتحادات الوطنية لإيقاف ريال مدريد وباقي الفرق الكبيرة

ومن المفترض أن تحل بطولة الدوري الاوروبي الممتاز بدلاً من بطولة دوري أبطال أوروبا التابعة لليويفا، بينما ستستمر الفرق بالمشاركة في الدوريات المحلية بشكل طبيعي.

لكن اليويفا قرر الرد سريعاً على الأندية التي تخطط لتأسيس هذه البطولة، وتوعد بحرمان الفرق المشاركة في الدوري الاوروبي الممتاز من المشاركة في دورياتها المحلية، كما سيتم حرمان اللاعبين المشاركين من تمثيل منتخباتهم الوطنية.

وجاء نص بيان اليويفا “لقد عرف كل من الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الإنجليزي، الاتحاد الإيطالي والاتحاد الإسباني نية بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية في إنشاء بطولة مغلقة تحت مسمى الدوري الاوروبي الممتاز”.

وتابع “في حال حدوث ذلك، نكرر أننا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، والاتحاد الدولي (الفيفا)، والاتحاد الإسباني، والاتحاد الإنجليزي، والاتحاد الإيطالي، ورابطة الدوري الإنجليزي، ورابطة الليجا، ورابطة الدوري الإيطالي وجميع الاتحادات الأعضاء لدينا سوف نبقى متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الزائف، مشروع قائم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع للتضامن أكثر من أي وقت مضى”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى