شئون عامة

حقائق غريبة من الحياة.. لا يعرفها كثيرون

حقائق غريبة من الحياة.. لا يعرفها كثيرون

Friday 09 April 2021 7:00 pm

هناك حقائق لا يعرفها معظم الناس، هذه الحقائق مدهشة لدرجة أنك قد لا تعتقد أنها صحيحة، أو ستتساءل على الأقل كيف لم تسمع عنها من قبل. هذه الحقائق ستصدمك وسوف تحيرك؛ لذلك قد تُدهش إذا ما عرفت أن كثيراً من المعلومات التي أخذتها طوال حياتك من دون بحث معلومات خاطئة أو ناقصة أو لا تعبر عن الواقع…«سيدتي» تنصحك بأن تتحقق من هذه الحقائق الغريبة التي لا يعرفها معظم الناس وفقاً للمجلة العلمية «Live Science».
حمل الدب القطبي
من المعروف أن المرأة تكسب ما بين 25 و35 رطلاً في أثناء الحمل، لكن إناث الدببة القطبية تكسب الكثير. يمكن أن تكسب ما يصل إلى 400 رطل للاستعداد للحمل ودعم نفسها خلال فصل الشتاء.
 لسان الحوت الأزرق بوزن الفيل
في حين أن لسان الحوت الأزرق يمكن أن يزن ما يقرب من وزن الفيل، فقد يزن قلبه طناً تقريباً ويحتاج إلى الضرب مرة كل عشر ثـوانٍ.
الأمعاء الدقيقة للإنسان أكبر من ملعب للتنس
تشغل الأمعاء الدقيقة مساحة من البطن، وتُعتبر جزءاً مهماً من الجهاز الهضمي، كما أن طولها يبلغ من 6 إلى 7 أمتار. ولكي تجتمع في جوف البطن، تتعرض الأمعاء لعمليات الثني والطي من أجل الامتصاص والاحتفاظ ببعض المياه والمغذيات، وإذا قمنا بعرض مساحة الأمعاء، حصلنا على ملعب للتنس.
كان تمثال الحرية منارة سـابقاً
ظل تمثال الحرية منارة لمدة 16 عاما وبعد نحو شهر من افتتاحه في عــام 1886،  تمثال الحرية أصبح منارة لمدة 16 عاماً، وكان لهيبه مرئياً على بعد 38 كــم.
النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال
تتنفس النساء بسرعة أكبر من الرجال، ويحتوي جسد الرجل على 60 إلى 70 في المائة من الماء، بينما يحتوي جسد المرأة على 55 إلى 65 في المائة فقط. حتى نسبة الدهون في الجسم تتفاوت بين الجنسين؛ فجسد الرجل يحتوي في المتوسط على 17.5 من الدهون، بينما يحتوي جسد المرأة على 27.5 منها.
 حيوان الكسـلان يحبـس أنفاسه لفترة أطول من الدلافين
عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب، يمكن لحيوان الكسلان أن يحبس أنفاسه لمدة تصل إلى أربعين دقيقة. في المقابـــل، يجـب أن تخرج الدلافين لمــــدة عشر دقائق تقريباً.
زيت الماكاسار ومناديل أنتيماكاسار
في إنكلترا في القرن التاسع عشر، كان منتشراً آنذاك مرض الثعلبة بكثرة، وكان يُستخدم لعلاج هذا المرض زيت الماكاسار، ولحماية الأثاث من هذا الزيت، بدأت السيدات في استخدام مناديل معينة لتغطية قطع الأثاث. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن، ظل استخدام هذه المناديل التي تُسمى بمناديل أنتيماكاسار لتغطية ظهور الكراسي في القطارات والطائرات.
الإنسان يمشي 16 عاماً من حياته
من المعروف أن المشي نشاط جسدي جيد لصحة الإنسان. وبالنسبة لشخص لا يقوم بأي نشاط بدني غير المشي، يفترض أنه يتجاوز 5000 خطوة يومياً.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى