الكرة السعودية

قانوني يوضح.. “حالة” واحدة تُعرض حمدالله لعقوبة قاسية في أزمة الفيصلي

سعودي 360 – كشف القانوني أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الموقف القانوني للمغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر، في أزمته الأخيرة.

“حالة” واحدة تُعرض حمدالله لعقوبة قاسية في أزمة الفيصلي

وأكد الرفاعي في تصريحات لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن حمدالله مهدد بالإيقاف لمدة 6 مباريات وغرامة 60 ألف ريال، أو إيقافه 6 أشهر وغرامة 100 ألف ريال بحسب المخالفة التي تثبت عليه أو تطبيق العقوبة الأشد إذا ثبتت المخالفتان.

وأوضح الرفاعي للصحيفة السعودية، أن هناك شكوك حول مخالفتين حمدالله، والتي تتمثل في؛ الأولى بالبصق على الكاميرا والأخرى بالتعدي على الحرمة الجسدية للاعب الفيصلي وليد الأحمد.

وأشار القانوني إلى أنه بحسب اللقطات التي ظهرت عبر الناقل الرسمي قد تكون لقطة البصق غير واضحة، لكن المخالفة الثانية كانت واضحة، وستكون مرهونة بتقرير الحكم أو تقدير أعضاء لجنة الانضباط وفق الأدلة المطروحة أمامهم.

وشدد الرفاعي على أنه إذا كان الحكم قد شاهد تصرف حمدالله فرأيه هو الفاصل في القضية، ولكن إذا لم يذكرها سيكون القرار بحسب تقدير أعضاء اللجنة، واللقطة تعد دليلاً لأنها مأخوذة من الناقل الرسمي للدوري وليست من مصدر آخر.

ولفت الرفاعي إلى أن “الانضباط” ملزمة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية حتى لا تقع في خطأ إجرائي، كما يحق إلى حمدالله بصفته لاعباً أجنبياً الاتجاه إلى محكمة (كاس).

وتوقع الرفاعي أن لجنة الانضباط ستتخذ جميع الإجراءات التي تحقق صحة قرارها، ومنها إعطاء حمدالله حق الدفاع عن نفسه والاستماع إلى إفادته، سواء كانت خطية أو عن طريق الاستجواب الحضوري.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة لاتحاد الكرة، رسمياً أمس، عن إيقاف حمدالله لمدة 15 يوماً بشكلٍ مؤقت عن خوض المباريات الرسمية، وذلك بعد ما فعله اللاعب في مواجهة الفيصلي من تصرفات لا أخلاقية، وذلك لحين الانتهاء من دراسة الحالة واتخاذ القرار بشأنها.

في السياق ذاته، أكد مسلي آل معمر رئيس نادي النصر أمس، أن الإدارة ستستأنف ضد قرار إيقاف حمدالله، نظراً لكون اللاعب لم تطلب إفادته، ولم تحدد ماهية مخالفته، بالإضافة للمباريات الهامة التي تنتظر “العالمي” الفترة المقبلة.

وقام حمدالله بتصرف غير أخلاقي تجاه الأحمد أثناء مواجهة النصر مع الفيصلي مساء الأحد الماضي، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي ودعه “العالمي” بهدف نظيف سجله جوليو تافاريس في الدقيقة 81.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى