فيديو

لاعبو الجزيرة الإماراتي يحصلون على لقاح “كوفيد 19”

حصل 17 لاعباً من الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك في مستشفى هيلث بوينت بأبوظبي، شريك مبادلة للرعاية الصحية.

ويأتي ذلك كمشاركة من نادي الجزيرة في حملة التطعيم الجارية حالياً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يشارك فيها “فخر أبوظبي” كأحد أهم الكيانات الرياضية في الدولة وكجزء من مسؤوليته الاجتماعية بهدف تشجيع أفراد المجتمع على الاحتذاء بلاعبي الفريق الأول والحصول على التطعيم.

وعن المشاركة في الحملة والحصول على اللقاح، قال علي يوسف الحمادي المدير التنفيذي لمجموعة الجزيرة: “يعتبر نادي الجزيرة مكوّناً أساسياً في مجتمع أبوظبي ودولة الإمارات، وإدراكاً منا لهذا الدور فقد اخترنا أن نكون في الريادة وأن نساهم في المجهود الوطني للحد من الجائحة ودعم العمل الهادف إلى وقاية المجتمع والمساهمة في عودة الحياة إلى طبيعتها والنشاط الرياضي إلى ما كان عليه”.

من جانبه قال علي مبخوت لاعب الفريق الأول لنادي الجزيرة: “ندرك كلاعبين أن لدينا مسؤولية نحو مجتمعنا في أن نكون قدوةً ومثالاً يُحتذى به، ولذا أردنا من خلال المبادرة بالحصول على اللقاح أن نرسل رسالةً لأفراد مجتمعنا بأهمية التطعيم واتباع البروتوكولات الصحية، من أجل حماية أنفسهم وعائلاتهم ومجتمعاتهم”.

عمر تراوري لاعب الجزيرة الإماراتي يتلقى لقاح كوفيد 19

عمر تراوري لاعب الجزيرة الإماراتي يتلقى لقاح كوفيد 19

وأضاف مبخوت: ” كوننا رياضيين أصحاء وفي أفضل حالتنا البدنية لا يعني التراخي أو عدم أخذ الأمور بجدية، فصحة الفرد من صحة المجتمع، والسبيل الوحيد لضمان ذلك هو أخذ التطعيم، ولذا اخترتُ التطعيم وأدعو الجميع للقيام بنفس الشيء  في أقرب وقتٍ ممكن”.

وتعتبر حملة نادي الجزيرة التي تتم في مستشفى هيلث بوينت مبادرةً مشتركة بين نادي الجزيرة وشريكه الرئيسي “مبادلة” ضمن الجهود المستمرة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19” في دولة الإمارات، حيث تدعم “مبادلة للرعاية الصحية” حملة التطعيمات المجانية التي تنظمها دائرة الصحة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة عبر توفير التطعيمات في عدد من المرافق الطبية التابعة لها.

علي مبخوت مهاجم الجزيرة يتلقى لقاح كوفيد 19

علي مبخوت مهاجم الجزيرة يتلقى لقاح كوفيد 19

وعن المجهود المشترك مع نادي الجزيرة لتطعيم أفراد النادي، قالت الدكتورة مي أحمد الجابر، المدير الطبي في هيلث بوينت: “منذ انطلاق البرنامج الوطني للتطعيم، بادرت مبادلة للرعاية الصحية بتقديم خدمات التطعيم في المراكز والمنصات التابعة لها، مما ساهم بشكل فعال في توفير اللقاح للمواطنين والمقيمين. وكجزء من هذا المجهود، نسعى في هيلث بوينت إلى تعزيز الصحة العامة في مجتمعنا، كما يسعدنا أن نعمل مع شركائنا في نادي الجزيرة ضمن هذه الحملة لنشر الوعي حول أهمية اللقاح. نحث جميع المواطنين والمقيمين على اتخاذ هذه الخطوة الآمنة والفعالة من أجل حماية أنفسهم والمساهمة في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من تأثيراته السلبية”.

وتأمل الحملة المشتركة إلى تشجيع أفراد المجتمع في دولة الإمارات على حماية أنفسهم من فيروس “كوفيد-19” باختيار التطعيم باعتباره الطريقة الأكثر أماناً وفعالية لتعزيز وتقوية مناعة الجسم والحد من انتشار فيروس كوفيد-19، ويمكن المشاركة في الحملة على شبكات التواصل من خلال وسم #اخترت_التطعيم.

ويتاح التطعيم لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاماً عن طريق حجز موعد عبر الاتصال على الرقم 8004959 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

 ويمكن لجماهير “فخر أبوظبي” متابعة كافة أخبار النادي واللاعبين عبر القنوات الرسمية للنادي على شبكات التواصل الاجتماعي @al_jazira_fc على انستغرام و @AlJazira_uae_EN على تويتر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى