دوري أبطال اوروبا

بورتو ضد تشيلسي.. هل تتواصل مُغامرة كونسيساو ورجاله

مُباراة بورتو ضد يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360- يلتقي بورتو البرتغالي، مساء اليوم الأربعاء، مع تشيلسي الإنجليزي، وذلك في ذهاب رُبع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل الفريقان في تحقيق نتيجة إيجابية تُسهل من مهمة الصعود لنصف النهائي، وذلك قبل جولة الإياب التي تُقام الثلاثاء الموافق 13 إبريل، ويستضيف ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مدينة إشبيلية الإسبانية المُبارتين.

بورتو..مُنافس عنيد للبلوز بكل المقاييس

لن يكون توماس توخيل ورجاله في نزهة، فبورتو يمتلك تقاليد عريقة في المُسابقة الأوروبية، ويملك في رصيده لقبين، أي أكثر من تشيلسي الذي حصد اللقب الوحيد في تاريخ أندية لندن.

ويدخل سيرجيو كونسيساو ورجاله مُباراة اليوم بمعنويات مُرتفعة بعد أن نجحوا في الإطاحة بفريق يوفنتوس العريق من دور ثُمن النهائي رغم تواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو.

والمُتأمل لأرقام الفريق في الدوري البرتغالي يجد أن لهم 2 من أفضل خمسة مُسجلين في المُسابقة هذا الموسم، وهما سيرجيو أوليفيرا بطل موقعة تورينو وسجل 12 هدفاً، ومهدي طارمي الذي سجل 9 أهداف، ولن يلعب النجمان جولة الذهاب بسبب تراكم الإنذارات بالنسبة لأوليفيرا وطرد طارمي في مُواجهة يوفنتوس الأخيرة.

ويحتل بورتو المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري البرتغالي وذلك برصيد 57 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المُتصدر سبورتنج لشبونة.

وسجل لاعبوه بعد مرور 25 جولة 53 هدفاً أي بمُعدل يزيد عن الهدفين كل مُباراة، فيما سكن شباكهم 24 هدفاً أي بمُعدل يقترب من الهدف كل مُباراة.

صدمة ويست بروميتش..وخشية كونسيساو

خسر تشيلسي مُباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي قبل مُواجهة الليلة، وكانت النتيجة صادمة بحق حيث وصلت لخمسة أهداف لهدفين أمام ويست بروميتش ألبيون على أرض ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج في لندن.

ولكن كونسيساو أكد أن مثل تلك النتائج تكون مُحفزة أكثر للفرق المهزومة  بهدف إحداث ردة الفعل، وهو ما عبر عنه في تصريحات نقلتها صحيفة ستاندارد البريطانية.

وقال مُدرب بورتو :”حتى المُباراة الأخيرة كان تشيلسي فريق ذو كفاءة عالية، لم يخسروا أي مُباراة في دوري الأبطال، ولديهم ثاني أفضل دفاع في دوري الأبطال وكذلك الدوري الإنجليزي”.

وأكمل كونسيساو شرح فكرته بالقول :”عندما تحدث تلك الهزائم، فإنها تكون بمثابة تحذير، إذا أردت رأيي فأني كُنت أُفضل أن يفوزوا بآخر مُباراة”.

كيف كانت المُواجهات المُباشرة بين الفريقين؟

التقى الفريقان من قبل 8 مرات في دوري أبطال أوروبا، تفوق تشيلسي في خمس مُباريات منهم، وفاز بورتو في مُبارتين، ولم يتعادلوا سوى في مُباراة وحيدة، سجل لاعبو البلوز 12 هدفاً، فيما كان نصيب بورتو 7 أهداف فقط.

ولم يلتقي الفريقان في الأدوار الإقصائية في المُسابقة بعيداً عن دور المجموعات سوى مرة وحيدة في موسم 2006/2007، وحينها انتهت مُباراة الذهاب على أرض ملعب دراجاو بالتعادل بهدف لمثله.

فيما انتهى لقاء الإياب الذي استضافه ملعب ستامفورد بريدج بفوز تشيلسي بهدفين لهدف، فهل تنجح مساعي كونسيساو ورجاله في رد الدين للبلوز؟..ذلك ما ستُجيب عنه مُواجهتي الذهاب والإياب؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى