دوري أبطال اوروبا

تشيلسي ضد بورتو .. حوار تكتيكي عالي المستوى بين كونسيساو و توخيل

تشيلسي – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – ينتظر عشاق كرة القدم قمتين جديدتين مساء اليوم في دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي بايرن بباريس سان جيرمان، بينما يلعب تشيلسي مباراة صعبة ضد بورتو في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

ربما يظن البعض بأن بورتو سيكون خصماً سهلاً على البلوز، ولكن في الحقيقة فإن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق لأبناء المدرب توخيل وخصوصاً بعد خسارتهم الأخيرة الصادمة في البريمرليج أمام ويست بروميتش.

سيحتاج تشيلسي لاستعادة معنوياته بتحقيق انتصار سيضمن له فرصاً كبيرة في عبور هذا الدور، ولكن المهمة لن تكون سهلة سواءاً في مباراة الذهاب أو الإياب.

قاهر يوفنتوس يملك أدوات تخريب تشيلسي

بورتو ضد مانشستر سيتي – دوري أبطال أوروبا

رغم أن تشيلسي يملك الجودة الأعلى ولديه مدرب يجيد تنظيمه وصناعة أكثر من أسلوب لعب في المباراة الواحدة، لكن بورتو يملك قوة بدنية كبيرة وانضباط تكتيكي عالٍ.

يعمل المدرب سيرجيو كونسيساو مع تلك المجموعة من اللاعبين منذ سنوات ولذلك فإن لاعبيه متشربين تماماً لأسلوب وتعليماته.

يعمل بورتو على إغلاق منافذ التمرير عن العودة خلف الكرة ويعتمد على بيبي بخبرته الأوروبية في تلك المواعيد بقيادة الدفاع بالإضافة لخط وسط قوي للغاية ومجتهد.

كيف ينجح البلوز في تفكيك فريق بورتو؟

حكيم زياش - تشيلسي - دوري أبطال أوروبا

حكيم زياش – تشيلسي – دوري أبطال أوروبا

سبق أن نجح تشيلسي في التغلب على أتلتيكو مدريد بفضل استغلال توخيل لقدرات جيرو بعد دخوله لملعب المباراة عبر الكرات العالية.

وهي فكرة ربما تتكرر اليوم حتى وإن كان فريق بورتو يملك أطراف هجومية تقوم بالعودة كثيراً للخلف وإغلاق المساحة خلف الظهيرين.

لذا فإن الحل الثاني ربما يأتي عبر الابتكار الموجود عند بعض اللاعبين في البلوز مثل كاي هافيرتز أو حكيم زياش، واللذين بإمكانهما كشف عمق دفاع بورتو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى