الكرة الأسبانية

موجز الصباح: سقوط أتلتيكو مدريد يشعل الصراع على اللقب في الليغا، اليونايتد يقلب الطاولة على برايتون وهوركاش بطل بطولة ميامي

تجرّع ​أتلتيكو مدريد​ طعم الهزيمة أمام مضيفه ​اشبيلية​ 0-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة 29 من ​​الدوري الاسباني​​ لكرة القدم.ورفع إشبيلية إلى 58 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 66 نقطة في المركز الأول. وفي حال فاز برشلونة على ريال بلد الوليد، سيقلص الفارق مع أتلتيكو الى نقطة فقط.

قلب مانشستر يونايتد تأخره 0-1 إلى فوز ثمين على ضيفه ​برايتون​ 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب الاولد ترافورد ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فاز فريق ​مارسيليا​ على متذيل الترتيب ​ديجون​ بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم.

عربيا، حجز ​الفيصلي​ بطاقة التأهل الثانية إلى المباراة النهائية لمسابقة ​كأس خادم الحرمين الشريفين​ لكرة القدم بفوزه على مضيفه النصر بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاحد على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وتعادل ​نهضة بركان​ المغربي مع ضيفه ​شبيبة القبائل​ الجزائري سلباً في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على الملعب البلدي لبركان ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لمسابقة ​كأس الكونفيدرالية الافريقية​ لكرة القدم.

وفي الرياضات الميكانيكية، حل متسابق ​ياماها​ ​فابيو كوارتارارو​ أولاً في سباق ​جائزة الدوحة الكبرى​ ببطولة العالم للدراجات النارية اليوم الأحد بعدما تفوق على متسابقي براماك دوكاتي يوهان زاركو وخورخي مارتن في لفة واحدة ليتراجعا إلى المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفي كرة السلة، فشل نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ من الاستفادة من سقوط منافسه على صدارة المجموعة الشرقية من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية ​بروكلين نتس​ في المباراة التي جمعت الاخير مع شيكاغو بولز وانتهت بخسارة النتس بفارق ثماني نقاط وبواقع 107 – 115، حيث تلقى فيلادلفيا الخسارة ايضاً امام ميمفيس غريزليز بفارق 16 نقطة وبواقع 100 – 116. واتت نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

بروكلين نتس 107 – 115 شيكاغو بولز

لوس انجلوس ليكرز 86 – 104 لوس انجلوس كليبرز

تشارلوت هورنتس 86 – 116 بوسطن سيلتيكس

وفي كرة المضرب نجح لاعب كرة المضرب المصنف 37 البولندي ​هوبرت هوركاش​ في حسم نهائي ​​بطولة ميامي​​ لكرة المضرب على حساب الايطالي المصنف 31 يانيك سينر بمجموعتين دون رد، حيث نجح اللاعب الايطالي بحسم المجموعة الاولى لمصلحته بعد الاستعانة باشواط كاسرة للتعادل بواقع 7 – 6 ( 7- 4)، قبل ان يحسم المباراة اثر فوزه في المجموعة الثاني بواقع 6 – 4

تستكمل اليوم مباريات الدوري الاوروبية لكرة القدم، الى جانب مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية، على ان تكون المباريات على الشكل التالي بتوقيت بيروت.
الدوري الانكليزي الممتاز
20:00 ايفرتون – كريستال بالاس
22:15 وولفرهمبتون – ويست هام يونايتد
الدوري الاسباني
22:00 برشلونة – بلد الوليد

الدوري المصري الممتاز
20:00 الاتحاد السكندري – المقاولون العرب
الرابطة الوطنية لكرة السلة
02:00 بروكلين نتس – نيويورك نيكس
02:00 دالاس مافريكس – يوتا جاز
مينيسوتا تمبر وولفز – سكرامنتو كينغز
اوكلاهوما سيتي ثاندر – ديترويت بيستونز
سان أنتونيو سبيرز – كليفلاند كفالياريز
تورونتو رابتورز- واشنطن ويزاردز
03:00 هيوستن روكتس- فينيكس صنز

متفرقات دولية:

ألقت السلطات في ولاية ​نيفادا​ الأميركية القبض على المقاتل الأميركي، ​جوني كيز​، المشارك في بطولات “Professional Fighters League” للفنون القتالية المختلطة “MMA” بتهمة العنف المنزلي.

– تعرض لاعب ​توتنهام​ دافينسون سانشيز لإساءات عنصرية عبر تطبيق إنستغرام بعد تعادل توتنهام 2-2 مع ​نيوكاسل​ يونايتد في ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز يوم الأحد. وكشف اللاعب الدولي الكولومبي البالغ من العمر 24 عامًا عن الإساءة عبر حسابه على انستغرام، وأظهر تعليقات من مستخدم نشر رموزًا تعبيرية للقرد، والتي علق عليها بعبارة “لا شيء يتغير”.

– أحرز ​الوحدات​ لقب ​كأس السوبر الأردني​ بفوزه على منافسه ​الجزيرة​ بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على استاد عمان الدولي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى