دوري أبطال اوروبا

إصابة ليفاندوفسكي.. كيف أصبحت الكفة بين بايرن ميونخ وباريس؟

روبرت ليفاندوفيسكي – بايرن ميونخ – الدوري الألماني

سبورت 360 – موقعة نارية يحتضنها ملعب أليانز أرينا بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كفة البايرن كانت أرجح بشكل طفيف قبل فترة التوقف الدولي الماضية بسبب الحالة الفنية التي كان عليها فريق هانز فليك مقارنةً بكتيبة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو في البارك دي برانس.

ولسوء حظ بايرن ميونخ أنه سيفقد خدمات مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في المباراة، بعدما عاد من فترة التوقف بإصابة من مشاركته مع منتخب بلاده، بولندا، ضد إنجلترا في تصفيات كأس العالم.

غياب ليفاندوفيسكي وتأثيره على البايرن

وخاض البايرن مباراة بالفعل بدون ليفاندوفيسكي ضد لايبزيج في الدوري المحلي، وحقق الفريق الانتصار بهدف دون رد، لكنه كان فوزاً على غير عادة الفريق البافاري.

ومن المتوقع أن يشكل غياب ليفاندوفيسكي علامة فارقة لباريس على الأقل في اللقاء، فالفريق الضيف سيرتاح من خطر حقيقي بوجود لاعب لا يرحم أمام المرمى، نعم باريس لا يعيش فترة جيدة بعد خسارته من ليل في صراع مباشر على صدارة الدوري الفرنسي في حديقة الأمراء، لكن الحلم الأبرز للكتيبة الباريسي هو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

باريس يرغب في الانتقام من البايرن بعدما خسر أمامه نهائي النسخة الماضية، عوامل عديدة تجعل بوتشيتينو يسعى للفوز على البافاريين في عقر دارهم، المدرب الأرجنتيني يريد التخلص من الضغط، وتحقيق الاستفادة القصوى من غياب ليفاندوفيسكي.

ويبقى البايرن مرشحاً للفوز على باريس حتى في ظل غياب ليفاندوفيسكي، مع الوضع في الاعتبار أن الكفتين أصبحتا متساويتين بدونه، لكن هدفاً في شباك الفريق الألماني في عقر داره قد يعني الكثير للفريق الفرنسي، يساعده في مباراة الإياب في بارك دي برانس.

أخبار ريال مدريد : ليفاندوفسكي كان قريباً من ريال مدريد.. ولكن - سبورت 360

سلاح لا يُستهان به

وبغياب ليفاندوفيسكي، يفقد البايرن أبرز سلاح في الموسم الحالي حيث سجل اللاعب بمفرده 42 هدفاً وصنع 8 في 36 مباراة بكل المسابقات، من بينها 5 أهداف في 6 مباريات بالتشامبيونزليج فقط.

وبشكل إجمالي، سجل ليفا مع البايرن 288 هدفاً في 325 مباراة بكل البطولات فضلاً عن صناعة 64 هدفاً، وفي الأبطال عرف طريق الشباك 56 مرة في 68 لقاء مع البافاري.

وضد باريس، لعب ليفاندوفيسكي 5 مباريات سابقة، خسر مرة واحدة فقط، وفاز مرتين وتعادل في مناسبتين.

ماذا يحدث في غياب ليفاندوفيسكي؟

خلال المباريات التي غاب فيها ليفا مؤخراً عن البايرن، انتصر الفريق بدونه أمام لايبزيج كما سبق الذكر، مؤخراً، كما فاز الفريق بدونه أمام كولن بهدفين لهدف في أكتوبر الماضي بالدوري الألماني، وفي دوري الأبطال هذا الموسم، غاب اللاعب عن مباراة أتلتيكو مدريد وضد لوكوموتيف موسكو ، وتعادل فريقه بهدف في مدريد، وانتصر على الفريق الروسي بهدفين دون رد، كما انتصر الفريق بدونه أمام ديورن في كأس ألمانيا بثلاثية بيضاء في أكتوبر 2020.

أخبار منتخب ألمانيا : ألمانيا تسقط بشكل مفاجئ ضد مقدونيا الشمالية - سبورت 360

تأثير أسبوع الفيفا السلبي على البايرن

ويخشى البايرن وجمهوره الأسوأ من هذا السيناريو، خوف شديد من إمكانية تأثر الفريق في دوري الأبطال بما حدث في أسبوع الفيفا، فبخلاف غياب ليفا وخسارة بولندا أمام الأسود الثلاثة، عانى منتخب ألمانيا من خسارة تاريخية على يد مقدونيا الشمالية، جعلت كتيبة الماكينات الألمانية في مرحلة شك بعد التراجع للمركز الثالث في المجموعة بتصفيات المونديال.

وبالطبع يملك البايرن في صفوفه عدة لاعبين ذاقوا مرارة الخسارة ضد مقدونيا، وربما يتأثروا سلباً بما حدث، ضد باريس، وهو الأمر الذي يخشى بايرن ميونخ أن يكون له تأثير سلبي على ثقة اللاعبين بأنفسهم.

وشارك من البايرن في خسارة ألمانيا ضد مقدونيا الشمالية جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، ليروى ساني ، سيرج جنابري وجمال موسيالا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى