دوري أبطال اوروبا

أسباب خسارة ليفربول أمام ريال مدريد .. أخطاء كارثية تكتيكية من كلوب

كلوب – ليفربول – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – حسم ريال مدريد الإسباني بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الشوط الأول من الدور ربع النهائي لصالحه بعد فوزه على ليفربول ذهاباً بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء جمعهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

ريال مدريد قدم مباراة مثالية للغاية كعادة النادي الأكثر تتويجاً باللقب الأوروبي في تاريخ كرة القدم 13 مرة، لقاء أخطأ فيه النادي الملكي مرة واحدة فقط عندما استقبل هدف بأقدام محمد صلاح.

خطأ واحد ارتكبه ريال مدريد ولكنه سجل أمام ثلاثية مع الرأفة مقابل الكثير من الأخطاء التي وقع فيها مدرب ليفربول يورجن كلوب بشكل تكتيكي وأيضاً لاعبيه فردياً.

ليفربول لم يضغط ولم يدافع بشكل صحيح في الشوط الأول

ريال مدريد ضد ليفربول – دوري أبطال أوروبا

شوط أول كارثي أتوقع أنه سيكون السبب في خروج ليفربول من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، تأخر فيه الفريق الإنجليزي بهدفين بنفس الطريقة بشكل غريب.

توني كروس المكلف من زيدان بالعودة واستلام الكرة من الخلف ضرب دفاع ليفربول المتقدم بكرتين طويلتين والجميع يشاهده سواء خط الهجوم الذي لم يضغط على اللاعب أو خط الدفاع المتقدم بأوامر تكتيكية من يورجن كلوب.

كلوب وقع في خطأين أعطى أوامر بعد الضغط على حامل الكرة في الثلث الأول من الملعب الأمر الذي أعطى فرصة لكروس ومودريتش للنزول واستلام الكرة وتوزيعها بشكل مريح، الأمر الثاني هو الدفاع العالي المتقدم بلاعبين لا يمتازون بالسرعة مما جعل أمر الكرات الطويلة سهلة الوصول لهجوم ريال مدريد كما الهدف الأول والثاني.

اشتراك نابي كيتا بدلاً من تياجو ألكانتارا

محمد صلاح - ليفربول - دوري أبطال أوروبا

ليفربول – دوري أبطال أوروبا

رهان فاشل من كلوب صححه بعد ٤٠ دقيقة ولكن وقتها كان ليفربول متأخراً بهدفين نظيفين، كيتا بعيد تماماً عن أجواء الملعب وعن اللياقة المطلوبة لمثل هذه المباريات، كان تائهاً في وقت سقط فيه الريدز بشكل صعب.

تياجو ألكانتارا هو الأساسي منذ عودته في أواخر ديسمبر الماضي ولديه خبرة المواجهات في هذه المحافل ولكن كلوب فاجأ الجميع بإشراك كيتا وإخراجه بعد فشل الخطة.

الابقاء على ساديو ماني حتى نهاية المباراة

كلوب - ليفربول - دوري أبطال أوروبا

كلوب – ليفربول – دوري أبطال أوروبا

أعتقد فردياً ساديو ماني هو أسوأ لاعبي ليفربول طوال المباراة، قرارات جميعها خطأ من السنغالي سواء عند النزول لاستلام الكرة أو داخل منطقة جزاء ريال مدريد.

كان على كلوب إخراجه في الشوط الثاني والإبقاء على جوتا القادر على التحرك والتمركز بشكل جيد داخل منطقة الجزاء وهو في حالة منتعشة في المباريات الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى