دوري أبطال اوروبا

ماذا تعرف عن حكم مباراة ريال مدريد وليفربول؟

الحكم فيليكس بريتش – ناتشو – ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – تنطلق ركلة البداية في مواجهة ريال مدريد وليفربول بصافرة الحكم الألماني فيليكس بريتش، والتي ستجمع الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوكل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مهمة إدارة مباراة ريال مدريد وليفربول للحكم فيليكس بريتش الذي يملك تاريخاً كبيراً في بطولة دوري الأبطال، وسبق له أن أدار العديد من المباريات للفريقين في السنوات الماضية.

6 معلومات تهمك عن حكم مباراة ريال مدريد وليفربول

** يصنف فيليكس بريتش من فئة النخبة في عالم التحكيم، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون، وكتب رسالته في القانون الرياضي.

** من أشهر المباريات التي أدارها فيليكس بريتش هي مواجهة ريال مدريد ضد يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017، كما كان الحكم الرئيسي أيضاً لمباراة برشلونة ضد تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2012، والتي انتصر بها البلوز بهدف نظيف سجله ديديه دروجبا.

** أدار الحكم فيليكس بريتش 62 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار 13 موسماً، وأشهر خلالها 261 بطاقة صفراء، و17 بطاقة حمراء بعد الإنذار الثاني، و5 بطاقات حمراء بشكل مباشر.

** تولى الحكم الألماني إدارة 10 مباريات لريال مدريد في دوري الأبطال منذ بداية مسيرته، حقق خلالها الفريق الملكي الفوز في 6 مناسبات، بينما تعادل في مناسبتين، وتلقى هزيمتين.

** رغم أن ريال مدريد يملك نسبة انتصارات جيدة مع الحكم فيليكس بريتش، لكن ما يقلق الجماهير أنه كان الحكم الذي أدار المباراتين اللتان أقصي فيهما الفريق في الموسمين الماضيين ضد مانشستر سيتي وأياكس.

** في المقابل، أدار فيليكس بريتش 7 مباريات لليفربول في دوري أبطال أوروبا، وتمكن الريدز من الفوز في 4 مباريات، بينما تلقى هزيمتين، وتعادل في مناسبة واحدة. ومن المباريات المهمة التي أدارها تلك التي انتصر فيها الفريق على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع النهائي موسم 2017-2018.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى