دوري أبطال اوروبا

جوارديولا يتسلح بالماضي والحاضر للفوز على دورتموند

بيب جوارديولا – مانشستر سيتي – الدوري الإنجليزي

سبورت 360 – يتسلح المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بالتاريخ والحاضر قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستقبل السيتي ضيفه دورتموند في ملعب الاتحاد، مساء اليوم الثلاثاء، في لقاء هام للفريقين يسعى من خلاله جوارديولا لتحقيق نتيجة طيبة تريحه في الإياب وتساعده على التأهل لنصف النهائي.

تاريخ مميز لجوارديولا ضد دورتموند

يملك جوارديولا سجلاً مميزاً ضد دورتموند حيث خاض المدرب الإسباني 11 مباراة سابقة ضد أسود الفيستفاليا، كان له نصيب الانتصارات بواقع 6 مباريات، مع تعادله في مباراة يتيمة وخسارته في أربع مناسبات.

ولم يواجه بيب دورتموند من قبل كمدرب للسيتي، وكانت كل المواجهات السابقة في ألمانيا عندما كان مدرباً لفريق بايرن ميونخ الألماني.

ولم يخسر بيب أمام دورتموند في آخر 3 مباريات حيث فاز مرتين وتعادل مرة، مع العلم أن أول لقاء جمع جوارديولا بالجراد الأصفر كان في نهائي كأس السوبر الألماني في 2013 -2014 وخسر البافاري برباعية لهدفين.

وفي المواجهة التالية فاز البايرن بثلاثية دون رد في سيجنال إيدونا بارك بالدوري، وهي نفس النتيجة التي فاز بها دورتموند على البايرن في عقر داره في مباراة الدور الثاني من موسم 2013 – 2014.

أخبار بيب جوارديولا - سبورت 360

وفاز جوارديولا على دورتموند بهدفين دون رد في سيجنال إيدونا بارك بنهائي كأس ألمانيا في 2013 -2014 قبل أن يخسر موقعة السوبر بنفس النتيجة، وعقب ذلك انتصر بيب على دورتموند مرتين بهدفين لهدف وهدف دون رد في موسم 2014 -2015 “ذهاباً وإياباً بالدوري”.

وبعد ذلك خسر المدرب الكتالوني أمام دورتموند 3-1 في نصف نهائي كأس ألمانيا في أبريل 2015، قبل أن يكتسح دورتموند بخماسية لهدف في أكتوبر من العام ذاته في الأسبوع الثامن من البوندسليجا، وفي لقاء الدور الثاني تعادل الفريقان بدون أهداف، قبل أن يفوز البافاري في وجود بيب برباعية لثلاثية في نهائي الكأس في مايو 2016 في آخر لقاء للمدرب الكتالوني ضد دورتموند.

بيب جوارديولا - سبورت 360

أسلحة الحاضر

ويتمتع جوارديولا بأسلحة قوية مع السيتي هذا الموسم جعله يتربع على صدر قائمة المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال وليس فقط عبور دورتموند للدور الموالي.

سيتي جوارديولا يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، في الوقت الذي يعاني فيه دورتموند من أجل حجز مقعداً مؤهلاً للنسخة المقبلة من دوري الأبطال.

ويتصدر السيتي الجدول برصيد 74 نقطة، بفارق 14 نقطة عن اليونايتد، بينما يملك دورتموند 43 نقطة يحتل بهم المركز الخامس في جدول ترتيب البوندسليجا.

ويتمتع السيتي بقوة هجومية مفرطة هذا الموسم حيث سجل الفريق 66 هدفاً في البريميرليج فقط، بمعدل تهديفي يصل إلى 2.1 هدفاً لكل لقاء.

وبجانب الأرقام، أصبح السيتي مع جوارديولا هذا الموسم قادر على التفوق تكتيكياً على أي فريق وأي مدرب بفضل وجود المدرب الذي يجيد قراءة المباريات والخصوم ويفرض أسلوب لعبه على أي منافس.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى