شئون عامة

رامز جلال يطرح البوستر الرسمي لبرنامجه الجديد…

رامز جلال يطرح البوستر الرسمي لبرنامجه الجديد…

Monday 05 April 2021 7:45 pm

طرح الفنان رامز جلال البوستر الرسمي الأول لبرنامجه الجديد للمقالب الذي تم تصويره بالكامل في السعودية ومن المقرر عرضه بموسم رمضان عبر شبكة قنوات MBC، على أن يعقد مؤتمر صحفي خلال أيام قليلة للكشف عن تفاصيله الكاملة.

ونشر رامز البوستر عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليه قائلا: بسم الله توكلنا على الله واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصاحبه وسلم والله المستعان وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر، قريبا ان شاء الله رمضان ٢٠٢١.

وأكدت مصادر أن رامز جلال استجاب للدعوات المطالبة بتغيير اسم برنامجه للمقالب “رامز مريض نفسي”، وسيطرح قريبا البوستر الأول للبرنامج بالاسم الجديد “رامز عقله طار”، مؤكدا أن تصويره تم تحت رعاية هيئة الترفيه في السعودية.

وسبق أن تقدم الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية المصرية للصحة النفسية، باعتراض مباشر على العنوان المقترح “رامز مريض نفسي”، مؤكدا أن الأمراض النفسية لا يمكن أن تكون مبررا لما يفعله رامز.

الدكتور أحمد عكاشة، أصدر بيانا عاجلا لرفض اسم البرنامج قائلا: في حالة أن اسم البرنامج بهذا الاسم فعلا، لا يصح إطلاقا أنه في وقت كل العالم يتجه إلى إزالة الوصمة عن المريض النفسي، وأنه يعانى من خلل ومرض في المخ، وأن المرض النفسي بسبب السحر والأشياء الغيبية ولا أي نوع من أنواع الخرافات، نجد أحد البرامج يسمى (رامز مريض نفسي)، لم نتعود أن يقال مثلا أن على مريض بالسرطان أو أن كريمة مريضة بالقلب، فهذا ليس عنوان إلا لإثارة السخرية والتنمر على المريض النفسي».

وتابع: يجب على القائمين على هذا البرنامج أن يحاربوا لإزالة الوصمة عن المريض النفسي وألا يكون بهذا الشكل، فنحن نرى أفلاما أجنبية، ولا يمكن أن يظهر المريض النفسي وكأنه مادة للسخرية أو مادة للضحك، فهذا عمل غير خلاق وغير حضاري، عمل ضد كل الأشياء التي تحدث في العالم الآن.

وأضاف: يكفي أن نعرف أن من كل 4 أشخاص موجودين في العالم، واحد يعاني من مرض نفسي، وأن عدد المرضي النفسيين في العالم بالمليارات وزادت مع انتشار مرض «كوڤيد ١٩».

وتابع متسائلا: هل في الوقت الذي يفترض أن نقف فيه بجانب المريض النفسي، نتنمر عليه ونسيء إليه بتسمية البرنامج بهذا العنوان ويبرر تصرفاته غير الطبيعية بأنه مريض نفسي؟».

وواصل تحذيره بقوله: هذا البرنامج غير علمي، المريض النفسي مثله مثل المريض العادي، لأن معظم الأشياء التي يعاني منها تكون داخلية ولا يعبر عنها ولكن بالفحص يستطيع المتخصصين تحديد إذا كان مريض نفسي أم لا، وما يحدث أن صدقت الأخبار إن البرنامج بهذا الاسم إهانة شديدة لملايين من البشر الذين سيحتقرون وسينظرون إلى الحضارة المحدودة من إنتاج هذا البرنامج

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى