أخبار عالمية

رافا بينيتيز يوضح الاستراتيجية التي سيلعب بها ريال مدريد وليفربول

سبورت 360 – كشف المدرب الإسباني القدير رافاييل بينيتيز عن توقعاته للاستراتيجية التي سيطبقها كل من ريال مدريد وليفربول خلال المباراة التي ستجمعهما يوم غد الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسبق لرافا بينيتيز أن أشرف على تدريب الفريقين خلال مسيرته التدريبية، وكانت تجربته مع ليفربول موفقة للغاية، حيث قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، بينما لم يوفق مع ريال مدريد، فقد تم إقالته بعد 6 أشهر فقط من تعيينه بسبب سوء النتائج، وخلفه زين الدين زيدان الذي قاد الفريق لإنجازات عظيمة.

بينيتيز: ريال مدريد يبحث عن الكرة وليفربول يريد السرعة

وأوضح المدرب الإسباني أن استراتيجية ريال مدريد في المباراة ستتركز على محاولة الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان، وبناء الهجمات برتم بطيء، في حين أن ليفربول سيبحث عن السرعة والضغط العالي، كما سيعتمد على الهجمات المرتدة.

وقال بينيتيز في مقابلة مع صحيفة ماركا الإسبانية “من سيفوز؟ كلاهما فريق جيد، بالنسبة لي، ليس هناك فريقاً مرشحاً بينهما”.

وتابع “سيحاول ليفربول اللعب برتم سريع، بينما سيبحث ريال مدريد عن الاحتفاظ بالكرة، الفريق الذي سيفرض أسلوبه سيكون لديه فرص أكبر”.

وأضاف “أعتقد أن ليفربول سيحاول القيام بأفضل ما يملكه، الاندفاع والضغط في الأمام كلما استطاعوا، وإذا كان ريال مدريد غير قادراً على التعامل مع الكرة، فإن ليفربول سوف يسير نحو التسجيل، هذا ما فعله ضد لايبزيج”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى