الكرة السعودية

فلادان يحكي كواليس رحيله عن الأهلي ويقارن بين السومة وليفاندوفسكي

سعودي 360 – كشف الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب أهلي جدة السابق، عن أسباب رحيله ورأيه في مستوى لاعبي الدوري السعودي وأجانب “الراقي”.

وقرر مجلس إدارة الأهلي إقالة فلادان ميلويفيتش خلال الشهر الماضي وذلك بسبب تراجع النتائج ومستوى اللاعبين، حيث لم يستطع تحقيق أي فوز في آخر 7 مباريات بمسابقة الدوري السعودي (تعادل بمباراتين – خسر 5).

فلادان: السومة يشبه ليفاندوفسكي

وقال ميلويفيتش في تصريحات صحفية أن مستوى الكرة العربية ليس قريباً من الأوروبية وأن رغم رحيله عن الأهلي ولكنه اكتسب المزيد من الخبرة والأصدقاء.

كما ذكر الصربي في تصريحاته أنه الفريق حقق نتائج جيدة في الموسم الماضي مقارنةً بالمشاكل التي واجهها ولكنه احتل المركز الثالث وتأهل للمشاركة  في بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وأوضح: “كنا في المركز الثاني حتى فترة انتقالات الشتاء، وهو ما لم يتم بشكل صحيح، فشل النادي في إحضار اللاعبين الذين كنت أبحث عنهم، ولن أخوض في المزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر”.

وتابع: “إصابة فيجسا إلى جانب بعض اللاعبين المهمين قد تسببت في تراجع النتائج، وكانت إحدى المشاكل أيضاً أننا لعبنا الكثير من المباريات دون مساعدة جميع الأجانب”.

وقال: “كثير من اللاعبين حساسين للنقد بسبب متابعتهم لمواقع التواصل بشدّة ودائماً يهتمون بكل شيء يُكتب لهم، فكل كلمة صعبة عليهم وتُفقدهم التركيز”.

وعن رأيه في عمر السومة مهاجم الأهلي، قال فلادان: “أنه يشبه البولندي ليفاندوفسكي في منطقة الـ 18، يسجل بمتوسط 25 هدفاً في الموسم الواحد وهو رجل بارز وقائد وأفضل الهدافين الأجانب الذين مرّوا على الكرة السعودية”.

bbb

وأشاد بالمحترف الصربي فيجسا، حيث قال عنه “لقد أردت لاعباً يجلب الاحتراف إلى غرفة خلع الملابس في الأهلي، هو يعشق زملائه في الفريق ويدخل كل تمرين وهو جائع لكرة القدم، وليست صدفة أنه أمضى سنوات عديدة في بنفيكا”.

وحول صفقة مباي نيانج، أشار: “هو ليس سيئاً، على العكس تماماً، و لكن أردنا فقط ارتفاعاً في الخصائص المختلفة للفريق وهو لديه أسلوب مختلف. هناك يهتمون بجلب أسم كبير وذلك بعد ضغط الجمهور، ويحدث أن هولاء اللاعبين يخيبون الآمال ولكن كنا بحاجة للاعب لديه أسلوب مختلف عن السنغالي”.

ويحتل الأهلي المركز السابع بجدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 35 نقطة بعد مرور 24 جولة، ولكن الفريق لم يحقق أي نتيجة إيجابية خلال الجولات الـ7 الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى