الكرة السعودية

قراءة في عقل ميكالي.. ما هي خيارات الهلال لتعويض غياب الدوسري عن الكلاسيكو؟

سعودي 360 – تلقى فريق الهلال صدمة قوية للغاية بشأن إصابة سالم الدوسري، جناح الفريق، وتأكد غيابه عن مواجهة اتحاد جدة، يوم الجمعة المُقبل، في إطار منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

صحيفة “الرياضية” أكدت أن الدوسري سيغيب عن الكلاسيكو المنتظر بسبب معاناته من الإصابة في مفصل القدم، حيث تعرض لها خلال مواجهة المنتخب السعودي وفلسطين بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وشارك الدوسري وسجل الهدف الخامس في مواجهة فلسطين من ركلة جزاء، حيث حقق الأخضر السعودي فوزًا كاسحًا بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب “مرسول بارك”.

من يعوض غياب الدوسري؟

هناك العديد من الخيارات التي تدور في رأس روجيرو ميكالي، المدير الفني للهلال من أجل تعويض الدوسري الذي يعد عنصرًا أساسيًا في تشكيلته.

الهلال انتعش بعودة عبدالله الحمدان بعد شفاء من فيروس كورونا وبالتأكيد، سيكون للنجم الشاب نصيبًا من حسابات ميكالي من أجل الدفع به في مركز الجناح الأيسر بدلاً من من الدوسري.

فضلاً عن ذلك، فإنه قد يدفع بالأرجنتيني لوسيانو فييتو في الجبهة اليسرى والاعتماد على الحمدان كمهاجم ثانٍ مع بافتيمبي جوميز.

والحل الثالث هو الدفع بفييتو في الجناح الأيسر والبدء بالإيطالي سباستيان جيوفينكو وهو أبعد الحلول عن فكر ميكالي، حيث أنه لا يعتمد على صانع لعب خاصة وأنه يلعب بطريقة 4-4-2.

وهناك حل أخير وهو الدفع بالمهاجم المميز صالح الشهري بالإضافة إلى لوسيانو فييتو على أن يلعب الأخير كجناح أيسر والأول كمهاجم متأخر خلف جوميز.

موعد مباراة الهلال والاتحاد؟

تقام مباراة الهلال مع مضيفه الاتحاد على ملعب الملك عبدالعزيز “الشرائع”، يوم الجمعة المقبل عند تمام الساعة الـ8:50 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك في الجولة الـ25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى