الكرة السعودية

5 أسباب تدفع الهلال للاستغناء عن سيباستيان جيوفينكو

سعودي 360 – يسود اتجاه داخل إدارة الهلال للاستغناء عن خدمات المحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، وعدم تجديد عقده الذي سينتهي في ديسمبر القادم 2021.

جيوفينكو انضم للعب في صفوف الهلال خلال فترة انتقالات يناير 2019 في عهد رئاسة الأمير محمد بن فيصل، وهي صفقة نالت إعجاب وثقة الجماهير “الزرقاء” نظراً لخبراته الكبيرة ومستواه المميز.

وقدم جيوفينكو مستوى جيد مع الهلال تحت قيادة الروماني رازفان لوشيسكو، إلا أنه تراجع دوره كثيراً هذا الموسم فقد شارك فقط في 16 مباراة وصنع 3 تمريرات حاسمة في مؤشر كبير لاقتراب رحيله عن النادي.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي تدفع إدارة الهلال للتفكير في إبعاد جيوفينكو بعد تراجع أدواره مع الفريق:

1- رحيل لوشيسكو

كان جيوفينكو أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة الهلال خلال عهد المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، ولعب “النملة الذرية” دوراً كبيراً في تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا 2019 والدوري السعودي موسم 2019/20.

وشارك جيوفينكو في 13 مباراة مع الهلال بمسابقة دوري أبطال آسيا 2019 التي توج بها الفريق الأزرق وساهم بتسجيل 6 أهداف (أحرز 2 وصنع 4).

رحيل الروماني لوشيسكو يعد من أهم الأسباب التي أدت لتراجع دور جيوفينكو مع الهلال ومشاركته في دقائق قليلة مع المدرب المؤقت روجيريو ميكالي.

2- تميّز فييتو

شهدت المباريات الأخيرة تألق المحترف الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي استطاع الرد على انتقادات الجماهير لمستواه في البداية.

مشاركة فييتو جاءت على حساب جيوفينكو الذي التزم دكة البدلاء وشارك كبديل في المباريات الماضية بمسابقة دوري المحترفين السعودي.

ويعد تألق فييتو أحد الأسباب التي تجعل إدارة الهلال تفكر في الاستغناء عن جيوفينكو في الفترة القادمة وتوفير مكان لبديل أجنبي في مركز آخر يحتاجه الفريق.

3- عدم الحاجة لخدماته

يمكننا القول بالفعل أن فريق الهلال ليس بحاجة لجهود جيوفينكو في الموسم المقبل في ظل تواجد بديله وهو لوسيانو فييتو، واستبعاده أيضاً من قائمة أجانب الفريق في البطولة الآسيوية.

قرر روجيريو البرازيلي ميكالي مدرب الهلال، عدم الاستعانة بخدمات الإيطالي جيوفينكو في القائمة الآسيوية مقابل ضم جانغ وبافيتيمبي جوميز وكاريلو وجوستافو كويلار.

4- ضم أجنبي جديد

من المتوقع أن تشهد قائمة أجانب الهلال السبعة تغييرات عدة في الصيف المقبل، وفقاً لما يحدده المدرب الجديد الذي ستتعاقده معه الإدارة في نهاية الموسم.

ويملك الهلال حالياً 6 أجانب فقط بعد رحيل السوري عمر خربين في الفترة الشتوية إلى الوحدة الإماراتي، وعدم التعاقد مع بديل مناسب له لتقرر الإدارة قضاء بقية مباريات الموسم بالأجانب الحاليين.

 ويحتاج الهلال للتعاقد مع أجنبي سابع وقد تتجه إلى تغيير سيباستيان جيوفينكو بضم محترف آخر أصغر سناً من النملة الذرية الذي يبلغ من العمر “34 عاماً”.

5- العودة إلى إيطاليا

لا يخفى عن الجميع رغبة سيباستيان جيوفينكو في العودة إلى أحد أندية الدوري الإيطالي لإنهاء مسيرته هناك ولكي يكون بجانب عائلته.

وكانت تقارير إيطالية قد أشارت إلى أن جيوفينكو سيعود إلى الكالتشيو بعد أن تلقى عدة عروض للرحيل عن فريقه الحالي الهلال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى