الكرة السعودية

“العجز الدفاعي” ضمن 3 تحديات صعبة تواجه ريجيكامب في مهمته مع الأهلي

سعودي 360 – يستعد الروماني لورينت ريجيكامب لتولي مهمة فريق أهلي جدة خلال الأيام القليلة المُقبلة، خلفًا للصربي فلادان ميلويفيتش الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وأعلن الأهلي تعيين ريجيكامب لمدة 3 أشهر وتحديدًا حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك من أجل انتشال الفريق من نتائجه الكارثية التي أدت إلى سقوطه في المركز السابع بجدول ترتيب دوري المحترفين.

وتعثر الراقي آخر 7 مباريات في الدوري السعودي خلال فترة وجود ميلويفيتش، حيث تعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات متتالية.

وهناك العديد من التحديات التي ستواجه المدرب الروماني ريجيكامب مع الأهي فور توليه المهمة أمام الرائد، يوم الجمعة المُقبل، في إطار منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

1- أزمة الثقة

يعاني “الراقي” من ازمة قوية تتمثل في عدم الثقة والتي ظهرت مؤخرًا بالتعثر في هذه المباريات، حتى وصل الأمر للخسارة من فرق في مؤخرة الجدول مثل ضمك والفيصلي.

وسيكون أمام ريجيكامب مهمة قوية في تأهيل بعض اللاعبين نفسيًا من أجل تجاوز هذه المرحلة وإعادة الثقة لهم وفي القدرات التي يمتلكوها.

ولن تعود هذه الثقة سوى بالجلسات التحفيزية ومعالجة بعض الأمور وتحقيق الانتصارات بشكل سريع من أجل إعادة بناء الفريق مجددًا.

2- العجز الدفاعي

يعد الأهلي أحد أسوأ الفرق على المستوى الدفاعي هذا الموسم في الدوري السعودي، حيث استقبل الفريق 41 هدفًا خلال 24 مباراة خاضها.

وتعرض للهزيمة بـ4 أهداف مرتين، وسقط باثلاثة 3 مرات، من ضمنها مباراتين فشل خلالهما في تسجيل أي هدف وذلك أمام التعاون والشباب.

وظهرت هذه المشكلة بشكل واضح طوال المباريات الماضية، وفشل فلادان في حلها، حيث طلب أكثر من مرة التعاقد مع مدافع مميز لكن الإدارة لم تُلبي رغبته.

وسيكون أمام ريجيكامب مهمة صعبة في تحسين الوضع الدفاعي، خاصة وأن الفريق لا يمتلك خيارات دفاعية كثيرة.

3- استعادة الانتصارات

استعادة الانتصارات هو أهم شيء لريجيكامب مع الأهلي في بداية المهمة وذلك من أجل الحصول على ثقة الإدارة والجماهير لاستكمال المسيرة بشكل جيد.

المباراة الأولى ستكون أمام الرائد، ويجب تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل إسعاد الجماهير والحصول على دفعة قوية فيما هو قادم.

ويعود آخر انتصار حققه الأهلي في الدوري السعودي إلى يوم 5 فبراير الماضي، وذلك أمام الوحدة بنتيجة 4-2، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

ويحتل الأهلي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 35 نقطة، متساويًا مع الاتفاق السادس بفارق الأهداف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى