الكرة السعودية

لورينت ريجيكامب.. أضاع على الهلال 3 ألقاب والأهلي أطاح به

سعودي 360 – يعود المدرب الروماني لورينت ريجيكامب، إلى الدوري السعودي للمحترفين مجدداً عبر بوابة أهلي جدة، بعد تجربة سابقة كانت مع الهلال منذ أكثر من 5 سنوات.

وتولى لورينت ريجيكامب تدريب الهلال السعودي خلال الفترة من مايو 2014 حتى فبراير 2015 وهي أولى تجاربه خارج رومانيا بعد قيادة عدة فرق أبرزها كارايوفا وستيوا بوخارست.

أرقام ريجيكامب خلال تجربته مع الهلال

وخلال تجربته مع الهلال، لم يتنجح الروماني ريجيكامب في ترك بصمة إيجابية مع الفريق على خلاف التجارب الأخرى من أبناء جنسيته والذين نجحوا في قيادة الأزرق للألقاب مثل أنغيل يوردانيسكو وإيلي بلاتشي وكوزمين أولاريو.

وقاد ريجيكامب، فريق الهلال خلال تلك الفترة في 24 مباراة حيث حقق 13 انتصاراً و6 تعادلات و5 هزائم وسجل الفريق تحت قيادته 40 هدفاً واستقبل 19 هدفاً ونسبة الفوز بالمباريات هي 54.1%.

وتسبب ريجيكامب في ضياع 3 ألقاب على نادي الهلال خلال تلك الفترة، حيث خسر نهائي دوري أبطال آسيا 2014 أمام سيدني الأسترالي 1-0 وسقط أمام الأهلي بنتيجة 2-1 في نهائي كأس ولي العهد، ولتراجع النتائج ابتعد الفريق عن لقب الدوري السعودي.

واحتل الهلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي موسم 2014/15 برصيد 54 نقطة وبفارق 10 نقاط عن النصر الذي توج باللقب بعد تصدر جدول الترتيب(64 نقطة).

واجه ريجيكامب خلال تلك التجربة، فريقه الحالي الأهلي في مناسبتين فقط فالأولى كانت في الدوري السعودي وانتهت المباراة بالتعادل السلبي والثانية في نهائي كأس ولي العهد وخسر بهدفين مقابل هدف وحينها سجل معتز هوساوي وعمر السومة ثنائية “الراقي” والتي أطاحت بالروماني من الهلال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى