​دوري أبطال آسيا​

قرار “صارم” تجاه مصابي كورونا قبل انطلاق أبطال آسيا في المملكة

الهلال والنصر

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن اتخاذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرار صارم تجاه الحالات التي ستصاب بفيروس “كورونا”، خلال منافسات بطولة دوري الأبطال.

ووفقاً لصحيفة “الاقتصادية” السعودية، فإن الاتحاد الآسيوي لوح بإبعاد أي مخالف للبروتوكول الصحي المعتمد، وتعليمات وزارة الصحة خلال استضافة الرياض وجدة للمجموعات الثلاث لدوري أبطال آسيا.

وأكد مصدر للصحيفة السعودية، أن أي فرد يصاب بفيروس كورونا يتم تطبيق البروتوكول الطبي المحلي بالدخول في الحجر الصحي، ولا يسمح له باللعب حتى لو تعافى من المرض.

وكان الاتحاد القاري قد اعتمد ملاعب ومواعيد مباريات دور مجموعات التي تحتضنها المملكة أمس، باختيار؛ ستاد “الملك فهد الدولي” و”الأمير فيصل بن فهد” لمباريات المجموعة الأولى التي يستضيفها الهلال، وملعب “مرسول بارك” و”الملك فهد الدولي” لمباريات المجموعة الرابعة التي يستضيفها النصر، وملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” لمباريات المجموعة الثالثة التي يستضيفها الأهلي.

في السياق ذاته، أبلغ الاتحاد الآسيوي الأندية الـ12 المشاركة بعدم خوض أي تدريب على ملاعب المباريات، وتقام مواجهات المجموعة الأولى الساعة 10:00 مساء، والمجموعة الثالثة في تمام الساعة 8:00 و10:30 مساءً عند الثامنة مساءً، والمجموعة الرابعة الساعة 9:00 مساءً.

وطالب الآسيوي بالعديد من الإجراءات الاتحترازية أبرزها؛ توفير نقطتي فرز على الأقل للاعبين ومسؤولي المباريات، إضافة إلى غرفة حجر صحي مؤقتة ولوحة إرشادات بكامل التعليمات واضحة باللغة الإنجليزية، وعدم دخول أي حالة تصل درجة حرارتها أكثر من 37.5 درجة مئوية، ومنع أي فرد من دخول المنشأة دون كمامة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى