الكرة السعودية

وقفة 360| التنظيم والأطراف النارية وراء 3 أسباب جعلت فلسطين فريسة لـ “الصفور الخضراء”

سعودي 360  –  اكتسح المنتخب السعودي نظيره الفلسطيني، بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب “مرسول بارك”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقًا على أوزبكستان الوصيف بفارق نقطتين، فيما يتذيل فلسطين الترتيب برصيد 4 نقاط.

ويتبقى على نهاية منافسات المجموعة الرابعة 3 مباريات حتى الآن، من المقرر إقامتها خلال شهر يونيو المقبل، حيث يلتقي المنتخب السعودي مع اليمن على أرضه، ثم سنغافورة خارج الديار، ويختم بمواجهة أوزبكستان على ملعبه، الذي سيتقابل أيضاً مع سنغافورة واليمن.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية 3 أسباب منحت الأخضر الفوز على فلسطين.

1- التنظيم

ظهر المنتخب السعودي منظمًا للغاية بداية من الدفاع مرورًا بالوسط وصولاً بالخط الأمامي، والسبب في ذلك التناغم بين اللاعبين في مختلف المراكز.

وعلى سبيل المثال، فإن خط الدفاع يلعب به ثلاثة لاعبين من النصر، عبدالإله العمري وعبدالله مادو قلبي الدفاع بجانب سلطان الغنام، الظهير الأيمن، فيما يلعب ياسر الشهراني كظهير أيسر وأمامه سالم الدوسري زميله في الهلال.

وفي وسط الملعب يلعب الثنائي محمد كنو وعبدالله عطيف نجمي الهلال بجانب عبدالإله العمري نجم الاتحاد، فيما يلعب أمام فهد المولد زميله في الفريق.

وفي خط المقدمة يتواجد المهاجم المميز صالح الشهري، حيث ظهر جميع اللاعبين بشكل متفاهم، خاصة قلبي الدفاع العمري ومادو، حيث تفوقوا في جميع الصراعات الهوائية.

فضلاً عن ذلك، فإن المباراة شهدت تقارب كبير بين خطوط الأخضر، وهو ما منح الفريق أفضلية كبيرة في امتلاك الكرة والاستحواذ على المباراة.

2- أطراف نارية

نجح هيرفي رينار، مدرب السعودية في تشكيل جبهتين على أعلى مستوى، حيث يلعب في الجهة اليمنى سلطان الغنام وفهد المولد والجبهة اليسرى يلعب فيها سالم الدوسري وياسر الشهراني.

المباراة شهدت تألقًا كبيرًا من الرباعي، حيث سجل ياسر الشهراني الهدف الأول، بفضل تقدمه الهجومي المميز، فيما سجل فهد المولد الهدف الثاني، بينما جاء الهدف الثالث الذي سجله صالح الشهري، عن طريق مراوغة أكثر من رائعة من سلطان الغنام بداية من الجهة اليمنى ثم توغل للعمق ليمرر كرة سحرية بأفضل شكل ممكن.

وتمكن سالم الدوسري الجناح الأيسر من تسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء، لتنجح أطراف الأخضر في تشكيل خطورة أكثر من رائعة وتحقيق ذلك الفوز الرائع.

3- حضور كارثي لفلسطين

أسهم مستوى فلسطين الكارثي في فوز المنتخب السعودي بهذه النتيجة، حيث لم يقدم الضيوف أي شيء يذكر على المستوى البدني والفني والتنظيم.

يحسب للمدرب أنه لم يهاجم منذ البداية وبدأ بتحفظ كبير، لكن ذلك لم يمنع الأخضر من اكتساحه وتحقيق هذا الفوز، حيث ظهر المنتخب الفلسطيني بمستوى بدني لا يذكر خاصة في الشوط الثاني.

فضلاً عن ذلك، فإن الخصم لم يظهر أي شراسة هجومية حتى على مستوى الثنائيات والالتحامات الهوائية، ليمنح الأخضر فوزًا سهلاً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى