رياضات متنوعة

MMA : انتصارات مدوية لفخر الدين واللبان وغريري على مُستوى آسيا في مسابقة “برايف سي أف”

حققت رياضة “الفنون القتالية المختلطة” اللبنانية ( MMA)انجازاً كبيراً بتسجيل ثلاثة انتصارات مدوية في بطولة “برايف سي .أف” في نسختها ال48 التي نظمها اتّحاد”برايف كومبات” ( BRAVE Combat )في المنامة(البحرين).

ورفع ثلاثة ابطال العلم اللبناني خلال حفل تتويجهم ليبرهن لاعبو وطن الأرز انهم من الأقوى على الساحتين العربية والآسيوية.

وفي التفاصيل ، وفي وزن ال77 كلغ حقق اللبناني ​احمد اللبّان​ فوزاً بقرار لجنة التحكيم على الكرواتي نيمانيا كوفاتش.

يذكر ان اللبان وقبل أن يسطع نجمه في عالم الفنون القتالية المُختلطة، فقد كانت لهُ نجاحات في عالم الكيك بوكسينغ إذ حاز على لقب بطل لُبنان في هذه اللُّعبة 8 مرّات .

وفي وزن ال84 كلغ ،حقق اللبناني ​حسن فخر الدين​ فوزاً خاطفاً على المصري اسلام مصطفى عبد المنعم بالضربة القاضية في الجولة الاولى منهياً اللقاء سريعاً.

وجاء فوز فخر الدين كخطوة نحو تحقيق طموحه بالفوز بلقب بطل العالم في هذه الفئة ورفع علم بلده عاليًا في مختلف المناسبات والبطولات العالمية

أما الفوز الثالث فحققه اللبناني ​يوسف غريري​ على العراقي حسن طلال في وزن ال66 كلغ وبالضربة القاضية في الجولة الثالثة.

ولم يحالف الحظ اللبناني ​محمد غُرابي​ اذ خسر امام المصري اسلام عبد الباسط في وزن ال84 كلغ.كذلك مواطنه ​جورج عيد​ الذي خسر بفارق نقطة واحدة امام الفنلندي أولي سانتالاهيتي في وزن ال77 كلغ.

وبعد اعلان النتائج ، اتصل رئيس ​الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة​ ​محمد داغر​ بلاعبي وطن الأرز وهنأهم على الانجاز المحقق في البطولة ورفع العلم اللبناني ثلاث مرات مشيداً بأدائهم وشاكراً جهود نائب رئيس الاتحاد حسن جزيني و الأمين العام وسام ابي نادر اللذين واكبا اللاعبين في المنامة لحظة بلحظة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى