الكرة السعودية

وقفة 360| ضمك يبعثر أوراق الأهلي في 15 دقيقة.. و 3 أسباب وراء السقوط المدوي

سعودي 360 – سقط الأهلي في فخ الخسارة أمام ضمك، بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبتلك النتيجة تجمد رصيده الأهلي عند النقطة 35 في المركز الرابع، فيما رفع ضمك رصيده للنقطة 20 بالمركز الـ15، وقبل الأخيرة من ترتيب دوري المحترفين.

وتعد هذه هي المباراة الخامسة تواليًا التي يتعثر فيها الأهلي، بالتعادل في مباراتين والخسارة في 3 مباريات متتالية.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية، أبرز النقاط الفنية التي أدت إلى خروج المباراة بهذه النتيجة.

1- رعونة وعدم رغبة

لايزال الأهلي يقدم عروضًا سيئة للغاية في آخر 5 مباريات خاضها في بطولة الدوري السعودي، إذ ظهر لاعبيه بدون رغبة واضحة لتحقيق الفوز.

الأهلي رغم تقدمه في الشوط الأول، إلا أنك لا تشعر كمتابع للفريق أن هؤلاء اللاعبين يريدون تحقيق الفوز، في ظل ضعف إمكانيات الخصم.

وأهدر الأهلي كثيرًا من الفرص، ولم تكن هذه هي المرة الأولى بل شهدت المباريات الماضية، حالة غريبة من إضاعة الفرص.

2- استمرار غياب السومة

واصل السوري عمر السومة، أداءه السيء مع الفريق الأهلاوي، حيث تعد هذه هي المباراة الخامسة تواليًا في مسيرته التي لم يسجل خلالها أي أهداف.

فضلاً عن ذلك، فإن السومة يلعب وكأنه غائبًا عن المباراة، فهو لا يتحرك أو يصنع الفرص، بجانب خسارته للكرات المشتركة، وهو أصبح فريسة سهلة لأي مدافع في الدوري السعودي، مما يؤثر على الأداء الهجومي للأهلي.

وإذا رغب الأهلي في العودة من الناحية الهجومية، يجب عليه معالجة أزمات السومة وإعادته للتهديف مجددًا.

3- مرتدات قاتلة

بدأ ضمك المباراة بعملية ضغط عالٍ لكنه استقبل هدفًا، فقرر في الشوط الثاني اللب على الهجمات المرتدة والسريعة من أجل خطف المباراة.

واستغل ضمك تقدم لاعبي الأهلي ولعب خلف المساحات المتواجدة خلف الظهيرين، وبين قلبي الدفاع وهدد “الراقي” وسجل 3 أهداف، ليقتل أحلام الفريق الأهلاوي في معادلة عدد نقاط الاتحاد.

ضمك يبعثر الأوراق

وفي الشوط الثاني، نجح ضمك في بعثرة أوراق الأهلي الذي أنهى أول شوط متقدمًا، بهدف نظيف، لكن الفريق الضمكاوي كان له رأي آخر.

بعد مرور 10 دقائق فقط، تمكن ضمك من تسجيل الهدف الأول بعد مرتدة أكثر من رائعة لينفرد منصور حمزي بالمرمى ووضعها بكل سهولة.

وفي الدقيقة 60 سجل إيميليو زيلايا الهدف الثاني من ركلة جزاء، ليزيد متاعب الأهلي، وحاول الأخير الانتفاضة لكنه تفاجأ بهدف ثالث بالدقيقة 67.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى