رياضة محلية

تواصل فعاليات دورة حكام كرة القدم المستجدين بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * تواصلت لليوم الثالث على التوالي دورة حكام كرة القدم المستجدين بعدن ، التي تنظمهما لجنة الحكام في اتحاد الكرة بعدن ، برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وتحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة الحكام العليا ، وتقام في الفترة ما بين 1 إلى 5 مارس الجاري ويستضيفها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

* ويتلقى المشاركون في الدورة التي تأتي ضمن خطط وبرامج اتحاد القدم بعدن للعام الحالي ، والتي يحاضر فيها المحاضر والحكم الدولي المعتزل هشام الجاروني ، ويشارك فيها 21 حكماً الكثير من مفاهيم تحكيم مباريات كرة القدم الحديثة ، إضافة إلى شرح مفصل لتعديلاته القانونية الجديدة والمستحدثة ، من قبل الإتحاد الدولي، من خلال تقديم بعض المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية .. بالإضافة إلى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات القانون.

* وتهدف هذه الدورة التي تعتبر باكورة أنشطة وفعاليات فرع اتحاد اللعبة بعدن ، إلى تأهيل ورفع مستوى التحكيم في عدن ، ورفده بدماء شابة وجديدة وإكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ومتابعة كل جديد فيما يخص ويتعلق بالتعديلات القانونية المستحدثة ، ومن أجل الاستخدام السليم لقرارات حكام الساحة وكذا الحكام المساعدين والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بعدن.

* هذا وستختتم يوم غد الجمعة فعاليات الدورة بإلقاء المحاضرات الأخيرة وإجراء الاختبار النهائي للمشاركين حيث سيعقبه الحفل الختامي للدورة وتوزيع شهادات اجتياز الدورة للحكام المتدربين.



المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى