الكرة السعودية

مدرب المكسيك السابق يكشف سر رفض تدريب الشباب

سعودي 360 – كشف ميجيل هيريرا، المدير الفني الأسبق لمنتخب المكسيك، سر رفض تدريب نادي الشباب خلال الفترة المُقبلة، في ظل الأنباء التي ربطت إدارة “الليوث” بالتعاقد مع مدرب جديد.

وكان الشباب قد أعلن رحيل بيدرو كايشينيا مدرب الفريق منذ أشهر قليلة، بسبب سوء النتائج، تاركًا المهمة للإسباني الشاب كارلوس هيرنانديز الذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤثت حتى نهاية الموسم الجاري.

ويواصل الشباب تقديم العروض المميزة تحت قيادة هيرنانديز الذي يتصدر ترتيب دوري المحترفين برصيد 45 نقطة، إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام الفتح بنتيجة 1-2.

ورغم ذلك، فإن هناك بعض الأسماء التي تم ربطها بتولي تدريب الشباب، رغبة من خالد البلطان، رئيس النادي في استقرار الفريق مع مدرب مخضرم لأطول فترة ممكنة في ظل الأسماء البارزة التي تعاقد معها مثل إيفر بانيجا ، نجم الكرة الأرجنتينية وأوديون إيجالو، مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

سر رفض ميجيل تدريب الشباب

وبشأن ذلك، أوضح ميجيل في تصريحات للصحافة الميكسيكية، سبب رفض تدريب الشباب قائلاً: “رفضت الفترة الماضية عرضًا من نادي الشباب السعودي بقيمة 4 ملايين دولار سنويا، لم أكن أريد الابتعاد عن عائلتي”.

وأضاف: “السبب الثاني هو أن تعلم لغة أخرى سيكون معقدًا، صحيح أن الشباب كان سيوفر لي مترجمًا إنجليزيًا للتواصل مع جميع اللاعبين، لكن كنت متحفظ حيال ذلك. أعتقد أن الأفضل هو التواصل المباشر مع اللاعبين وليس عن طريق مترجم فوري”.

ويعد ميجيل أحد أبرز الأسماء التي ارتبطت بتدريب الشباب خلال الفترة الماضية، نظرًا لخبرته التدريبية الكبيرة، إذ تولى تدريب المكسيك من قبل خلال الفترة من 2013 حتى 2015، بجانب عدة أندية مثل مونتيري وكلوب أمريكا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى