أخبار عالمية

تقنية الفيديو تتصدر المشهد في مباراة الإتحاد جدة والوحدة

جرت يوم أمس العديد من المباريات في الدوريات العربية الكبرى والتي شهدت كما العادة حالات تحكيمية هامة لكن مباراة ​الإتحاد جدة​ و​الوحدة​ ضمن المرحلة 23 من الدوري السعودي كانت المباراة الأكثر إثارة من الناحية التحكيمية حيث شهدت العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي لا بد من التوقف عندها وتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· الإتحاد جدة 4-2 الوحدة ( الحكم السعودي ​أحمد الرميخاني​ – المرحلة 22 من الدوري السعودي لكرة القدم ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 35 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الوحدة بعد احتكاك بين مهاجم الوحدة هيرناني ومدافع الإتحاد محمد الشنقيطي وقرار الحكم خاطئ فرغم أن المخالفة موجودة وهي مسك من الشنقيطي على هيرناني لكن المخالفة كانت خارج حدود منطقة الجزاء والمهاجم وقع داخل المنطقة لكن الحكم لم يقدر مكان الحالة بشكل صحيح وهنا كان لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم العودة عن قراره وهو احتساب ركلة حرة مباشرة لمصلحة الوحدة بدل ركلة جزاء وهذا ما حصل فعلا.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 48 مع مطالبة الإتحاد جدة بركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعب الإتحاد ​رومارينيو​ ولاعب الوحدة الجيزاني لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ فالجيزاني تدخل بشكل واضح على قدم رومارينيو وقام بركلة لكن الحكم لم يقدر الحالة بشكل صحيح رغم قربه وتمركزه الجيد ليقوم حكم تقنية الفيديو بالتدخل مجددا والطلب من الحكم المجيئ ورؤية اللقطة عبر الشاشة الصغيرة والأخير غيّر رأيه وعاد واتحسب ركلة جزاء لمصلحة الإتحاد بعد رؤية الحالة.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 74 حيث سجل لاعب الوحدة هيرناني هدفا لكن الحكم المساعد الأول ألغاه بداعي التسلل وقراره خاطئ فهيرناني لحظة متابعته للكرة الممررة من زميله كان في موقف سليم وتماما على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع من الإتحاد لكن الحكم رفع رايته وألغى الهدف ليكون حكم الفيديو على موعد مع تدخل جديد والطلب من الحكم احتساب الهدف كونه لا يوجد تسلل وهذا ما حصل.

4. الحالة الرابعة والأخيرة كانت عند الدقيقة حيث سجل الوحدة هدفا آخر والحكم المساعد الأول احتسب الهدف ولم يشر إلى موقف التسلل وقراره صحيح فموقف جابر لاعب الوحدة الذي سجل الهدف سليم مئة بالمئة والكرة أصلا أتت من مدافع الإتحاد لكن الكلام كان عن وجود مهاجم آخر من الوحدة في موقف متسلل وعما إذا كان قد أثر على مدافع الإتحاد وأجبره على لعب الكرة بشكل خاطئ لكن المهاجم لم يتداخل أبدا ولاعب الإتحاد هو من شتت الكرة بشكل خاطئ وبالتالي الهدف صحيح وقرار احتساب الهدف كان في مكانه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى