الكرة السعودية

الآسيوي يتجه لتأجيل حسم ملف استضافة دوري الأبطال ويحدد شرطاً هاماً

سعودي 360 – كشفت تقارير سعودية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتجه لتأجيل حسم قرار استضافة مباريات دوري أبطال آسيا نسخة 2021 والتي ستقام بنظام التجمع في دولة واحدة.

الآسيوي يتجه لتأجيل حسم ملف استضافة دوري الأبطال

وأوضحت صحيفة “الاقتصادية” السعودية أن الآسيوية سيؤجل إعلان أسماء الأندية المقرر أن تستضيف مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021 للأسبوع المقبل بدلاً من الموعد المحدد وجاء ذلك لتطورات جائحة فيروس كورونا وزيادة عدد الحالات الإيجابية في قارة آسيا.

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن قرار التأجيل قد تضمن وضع شرط لأي نادٍ يتمكن من توفر ملعبين على الأقل في المدينة نفسها لإقامة مباريات الحسم في وقت واحد، حيث أغلق الآسيوي في 15 فبراير الماضي باب التقدم للاستضافة، والذي بدأ في استقبال الملفات في 29 يناير.

وذكرت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر دفع مبلغ 10 ملايين ريال (2.751 مليون دولار) تقسم على 5 أندية هي الفائزة باستضافة مباريات المجموعات.

وتقدم لاستضافة مباريات الدور الأول 3 دول وهي؛ السعودية، الإمارات، وأوزبكستان، حيث طلبت المملكة استضافة 3 مجموعات، والإمارات مجموعتين، والأوزبكي مجموعة واحدة”، وستنطلق مباريات دور المجموعات بنظام التجمع من14 حتى 30 من أبريل المقبل.

ويتواجد فريق الهلال في المجموعة الأولى بجانب فرق؛ شباب الأهلي، الاستقلال الطاجكيستاني، والفائز من ملحق الغرافة القطري وإجمك الأوزبكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى