الكرة السعودية

وقفة 360.. هاتريك رومارينيو و3 أسباب وراء نجاة الاتحاد من ريمونتادا الوحدة

سعودي 360 – قاد البرازيلي رومارينيو دا سيلفا فريقه الاتحاد لتحقيق الفوز على الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثانية والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاءت رباعية الاتحاد عن طريق رومارينيو الذي سجل ثلاثية “هاتريك” خلال الدقائق 52 و72 و95، وهدف لفهد المولد سُجل خلال الدقيقة “66” من زمن المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع.

ويعد هذا الفوز هاماً بشكل كبير لفريق الاتحاد بعد أن ثبت أقدامه في المركز الثالث وقلل الفارق مع الهلال الوصيف بجدول ترتيب المسابقة إلى 4 نقاط فقط، ومع المتصدر إلى 7 نقاط فالفريق لا يزال في المنافسة على اللقب.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز أسباب تفوق الاتحاد على الوحدة:

1- اختيارات كاريلي للمباراة

دخل البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد هذه المباراة بنفس تكتيك مباراة القادسية بالجولة الحادية والعشرين التي انتهت بفوز النمور بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث وضع اللاعب فهد المولد على دكة البدلاء للمباراة الثانية على التوالي.

وشارك في المباراة اليوم؛ مارسيلو جروهي في حراسة المرمى ومهند الشنقيطي وزياد الصحفي وأحمد حجازي وسعود عبدالحميد رباعي الدفاع، وكريم الأحمدي وعبدالإله المالكي ثنائي الوسط، وعبدالرحمن العبود والبيشي في الطرفين، ورومارينيو وبريجوفيتش في الهجوم.

وشهدت المباراة تألق كبير من العبود والبيشي الذين أدوا دورهم الدفاعي والهجومي بشكل جيد، إضافة إلى تحركات رومارينيو الفعالة وتمكنه من تسجيل هاتريك ليقود الفريق لحصد النقاط الثلاثة.

2- التحسن الهجومي في الشوط الثاني

لم يشهد الشوط الأول كثافة هجومية لفريق الاتحاد لكن الوضع تحسن هجومياً في الشوط الثاني وتمكن الفريق من استثمار الفرص التي اتيحت أمام مرمى الوحدة.

واستفاد الاتحاد كثيراً من تسجيله في الشوط الثاني بالمباراة هذه لأنه الفريق كان في السابق يسجل في الشوط الأول ويتراجع ولكن الأمر اختلف للأفضل نتيجة التسجيل بالنصف الثاني من المباراة.

3- التغييرات الهجومية

نشطت تغييرات الاتحاد في الشوط الثاني خط الهجوم مع دخول فهد المولد صاحب الهدف الثاني وعبدالعزيز الجبرين واللاعب عبدالمجيد السواط.

وتألق خط هجوم الاتحاد في هذه المباراة على عكس الدفاع الذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ وكادت أخطاء حجازي والصحفي والشنقيطي أن تعيد الوحدة للمباراة بعد تسجيله هدفين واقترابه من معادلة النتيجة بالهدف الثالث.

4- تألق رومارينيو

لا يخذل البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، الاتحاديين في الأوقات الصعبة فقد تألق اللاعب في هذه المباراة واستطاع أن يمنح الأفضلية لفريقه بثلاثية رائعة سجلها خلال الدقائق “52 و72 و95”.

وتسبب هدف الاتحاد الرابع الذي أحرزه رومارينيو خلال الدقيقة “95” في قتل المباراة والقضاء على طموحات الوحدة الذي كان يطمح في تسجيل الهدف الثالث بعد الانتعاشة الهجومية للفرسان في آخر دقائق المباراة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى