رياضات متنوعة

موجز المساء: قمّة سلبية بين تشيلسي واليونايتد، رباعيّة لتوتنهام، الانتر يعزّز صدارته، ارسنال يهزم ليستر ولوف يكشف عن مفاجأة

ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الانكيلزي الممتاز، انتهى اللقاء بين ​تشيلسي​ ونظيره مانشستر يونايتد في قمة الجولة بالتعادل السلبي، ليفشل اليونايتد في تقليص الفارق مع السيتي. وحقق ارسنال الفوز على ليستر سيتي 3-1، وفاز توتنهام 4-0 على بيرنلي، فيما تعادل فولهام بدون أهداف أمام كريستال بالاس.

وضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الايطالي، عزّز ​الانتر​ صدارته بالفوز على جنوى بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب جوزيبي مياتزا. وتمكن كالياري من تحقيق أول فوز بعد صيام ثلاثة أشهر في أول مباراة للمدرب سيبليتشي، وجاء على حساب متذيل الترتيب كروتوني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في حين خسر فيورنتينا أمام أودينيزي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، وفاز أتالانتا 2-0 على سامبدوريا.

وضمن منافسات الأسبوع الـ27 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، حقق ريال بيتيس فوزا ثمينا على حساب قادش بنتيجة هدف مقابل لاشيء فيما تعادل سلتا فيغو أمام ريال بلد الوليد 1-1.

وضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، نجح فريق لانس في ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة امام انجيه لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2. وفي مباريات اخرى، ابتعد فريق لوريان عن مناطق الهبوط بعد تحقيقه فوزاً مهماً على سانت ايتيان بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده الى 26 نقطة في المركز 17، في حين تجمد رصيد سانت ايتيان عند النقطة 30 في المركز 15. وتعادل فريق اولمبيك نيم امام ضيفه نانت بنتيجة 1-1، وانتهى اللقاء بين ريمس ومونبيليه بالتعادل السلبي 0-0.

عربيا، تمكّن اتحاد جدّة من تحقيق الفوز على نظيره القادسية، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة 21 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. . وحقق نادي ​الهلال​ الفوز على نظيره الفتح بنتيجة 2-5.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح السائق الاستوني ​أوت تاناك​ على متن سياراة فريق هيونداي في تحقيق الفوز ضمن منافسات رالي فنلندا الدولي، الجولة الثانية خلال فعاليات بطولة العالم للراليات ( دبليو اَر سي ) لموسم 2021

متفرقات دولية:

– قرّر مدرب منتخب ألمانيا، ​يواكيم لوف​، فتح باب العودة لكلّ من توماس مولر وجيروم بواتينغ وماتس هوملز إلى المنتخب من جديد قبل بطولة كأس أمم أوروبا 2020 والتي ستقام الصيف المقبل.

– توج البلجيكي ديفيد غوفين بلقب بطولة مونبيليه لتنس الرجال بعد فوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت في النهائي.

– توفي اللاعب الدولي السابق ​صباح عبد الجليل​، بسبب مضاعفات اصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 69 عاماً.

– ألغى الاتحاد الأميركي لكرة القدم رسميا قانونه المثير للجدل المتعلق بمنع اللاعبين واللاعبات من الركوع خلال عزف النشيد الوطني بعد عملية تصويت خلال جمعيته العمومية السنوية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى