الكرة السعودية

فرصة قوية تمنح عبدالغني حق رد الاعتبار بعد “تشويه” الشباب

سعودي 360 – كشف أيمن الرفاعي، المحامي والمستشار القانوني ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، عن فرصة حسين عبدالغني المدير التنفيذي لفريق النصر، لرد اعتباره في أزمته مع خالد البلطان رئيس نادي الشباب ولاعبه سيبا.

فرصة أمام عبدالغني لرد الاعتبار بعد أزمة الشباب

وأكد الرفاعي في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية، أن قضية عبدالغني لها شقان رياضي وجنائي، حيث يحق له اللجوء إلى الجهات المختصة وطلب رد الاعتبار، بعد الإساءات التي طالته، وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وأنه حق شرعي ونظامي كفله النظام لأي شخص في المملكة.

وأوضح الرفاعي للصحيفة السعودية، أن دعوى عبدالغني تعد قضية جنائية، لأنه تم التعدي فيها على سمعته واتهامه بالعنصرية، حسب وصفه في شكواه.

وأشار الرفاعي إلى أنه يحق لإدارة النصر وعبدالغني، تصعيد القضية إلى لجنة الاستئناف في اتحاد القدم، ولكن حسب الخطوات القانونية، مع العلم أنه وفق المادة “58” من النظام الأساسي لاتحاد الكرة في مثل هذه الحالات، لا يمكن الاستئناف عليها أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

وكانت أنباء قد ترددت عن رفع نادي النصرشكوى رسمية للنيابة العامة ضد لاعب الشباب سيبا، بعد الفيديو الذي نُشر عبر حساب الشباب على تويتر وتم حذفه، باعتباره يتضمن تشويه لسمعة عبدالغني.

وشهدت مباراة النصر مع الشباب، في الجولة 18 من الدوري السعودي، مشادة بين البلطان، وعدد من أفراد النصر المتواجدين على مقاعد البدلاء في مقدمتهم عبدالغني موجهاً اتهامه بالسخرية من سيبا بطريقة عنصرية.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة عبدالغني بالإيقاف مباراتين، وتغريمه 40 ألف ريال لمحاولته الاعتداء على مسؤول من فريق الشباب، مع تبرأته من تهمة التمييز العنصري.

وعاقبت اللجنة رئيس نادي الشباب بالإيقاف 3 مباريات، وتغريمه 40 ألف ريال، كما قامت بتغريم سييبا 200 ألف ريال وإيقافه لمدة مباراتين، بالإضافة إلى تغريم نادي الشباب نفسه 200 ألف ريال، لنشره تصريح تضمن إثارة للرأي العام.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى