شئون عامة

إليك علاجات لإخراج الغازات من بطن الرضيع

إليك علاجات لإخراج الغازات من بطن الرضيع

Wednesday 24 February 2021 6:30 pm

 الكثير من الأطفال يعانون من انتفاخ البطن، مما يجعل الأمهات يسهرن على راحتهم واتباع كل السيل للتخفيف من مغص الانتفاخ، إليك علاجات طبيعية لإخراج الغازات من بطن الرضيع.
1-الحمام الدّافئ
عليكِ ملئ حمام طفلكِ بالماء الدّافئ مع إضافة قطرات من زيت اللافندر ثمّ وضع الطفل في هذه المياه الدّافئة مع التدليك اللطيف للبطن.
2- الكمادات الدّافئة
تُستخدم عن طريق وضع منشفة صغيرة في المياه الدّافئة وعصرها جيداً من الماء وضعها على بطن الطفل، ويُكرر هذا العلاج ثلاث مرات في اليوم.
3- زيت الزيتون
يُساعد على تدفئة الأمعاء عند الطفل ومنع إصابته بالغازات، ويُستخدم عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون الدافئ على يديكِ ثُمّ تدليك بطن الطفل برفق لمُدة دقيقتين.
4- الريحان
 يُساعد في علاج المغص الذي يُصيب الأطفال، ويُستخدم عن طريق غلي ملعقة من الريحان المُجفف في كوب من الماء المغلي ثُمّ تصفيته وتركه حتى يبرُد، ويُعطى الطفل ملعقتين من هذا الشاي ثلاث مرات في اليوم.
5- زيت النعناع
يتميّز النعناع بقُدرته الكبيرة على طرد الغازات وتهدئة الأمعاء المُتهيجة، ويُستخدم عن طريق إضافة قطرتين من زيت النعناع إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك منطقة بطن الطفل بحركات دائريّة خفيفة، وتكرر هذه العمليّة مرتين في اليوم.
 6- بذور الشمر
يُستخدم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشُمر إلى كوب من الماء الساخن، وتغطيتهِ لمُدة ربع ساعة، ويُعطى الطفل ملعقة صغيرة من هذا الشاي العُشبي ثلاث مرات في اليوم.
7- الحلتيت
من الوصفات الفعّالة في علاج المغص ، ويُستخدم عن طريق إضافة القليل من مسحوق الحلتيت إلى ملعقة كبيرة من الماء وتسخينهِ ثُمّ تركه حتّى يبرُد، ثُم يُستخدم لفرك منطقة حول الصرة عند الطفل ، وتكرر هذه العمليّة ثلاث مرات في اليوم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى