الكرة السعودية

وقفة 360 – أخطاء ميكالي وانعدام الرغبة ضمن 4 أسباب أسقطت الهلال في فخ النصر

سعودي 360 – حسم فريق النصر “ديربي الرياض” أمام الهلال، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ورفع النصر رصيده للنقطة 28 تقدم بها إلى المركز الثامن في جدول ترتيب دوري المحترفين، فيما تجمد رصيده الهلال عند 36 نقطة في وصافة المسابقة.

وبذلك قدم النصر هدية ذهبية للشباب المتصدر برصيد 41 نقطة، حيث كان الهلال هو منافسه المباشر، لذا سيكون ذلك الفوز بمثابة دفعة معنوية كبيرة لـ “ليوث” الرياض.

وشهدت مباراة الديربي ندية كبيرة بين الفريقين خاصة في الشوط الأول الذي كان مليئا بالإثارة، إذ سجل النصر خلاله هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة 21.

وفيما يقدم “سعودي 360” خلال التقرير التالي 3 أسباب أدت إلى إسقاط النصر أمام الهلال.

1-  تنظيم نصراوي

شهدت المباراة، تنظيمًا دفاعيًا كبيرًا من الفريق النصراوي، بخلاف المباراتين الماضيتين، حيث ظهر الثنائي عبدالله مادو وعبدالإله العمري بصورة مميزة للغاية.

فضلاً عن ذلك، فإن الثنائي عبدالرحمن عبيد وسلطان الغنام الظهيرين الأيسر والأيمن، بجانب مادو والعمري، نجحوا في فرض رقابة لصيقة على خط المقدمة الهلالي.

وبسبب تنظيم الفريق الهلالي في الدفاع رجل لرجل والخروج بالكرة بشكل صحيح، افتقر “الزعيم” لقدراته الهجومية، وهو أحد أسباب الفوز بالمباراة.

2- إبعاد جيوفينكو عن التشكيل الأساسي

شهدت المباراة عدم مشاركة الإيطالي سباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال من بداية اللقاء، حيث فضل البرازيلي روجيرو ميكالي، الدفع بـ “لوسيانو فييتو” على حسابه.

إجلاس جيوفينكو على دكة البدلاء، جعل الهلال يفتقد إلى صانع اللعب في وسط الملعب، واضطر إلى اللعب على الأجنحة وفشل في الاختراق من العمق.

وقرر ميكالي تصحيح الخطأ بإشراك جيوفينكو في الشوط الثاني، لكن كان تغييرًا متأخرًا، بعدما هربت المباراة لصالح النصر.

3- انعدام الرغبة

بخلاف ذلك، ظهر الفريق الهلالي منعدم الرغبة في تحقيق الفوز على عكس الفريق النصراوي الذي قدم كل ما لديه في أحداث المباراة.

اللقاء لم يشهد أي هجمة خطيرة للفريق الهلالي سوى فرصة الفرنسي بافتيمبي جوميز في الشوط الأول والتي أهدرها بغرابة.

حتى بعد تسجيل الهدف الأول للنصر، لم يقدم الهلال الشراسة الهجومية التي تمنحه الفوز، وهذا إن دل على شيء فيدل على عدم وجود الرغبة لتحقيق الانتصار.

4- مرتدات نارية

قام النصر بمرتدات نارية ومميزة طوال أحداث المباراة، حيث ترك الاستحواذ للهلال وقرر اللعب على المرتدات.

تلك المرتدات مع التنظيم الدفاع الذي قام به منحته التقدم بعد 21 دقيقة عن طريق مارتينيز، بجانب تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الهلال طوال أحداث المباراة بهذه الطريقة.

وشهد الدقيقة 51 حالة هجمة مرتدة أيضًا، وذلك عندما انطلق رائد الغامدي في مواجهة علي البليهي ونجح في المرور منه ثم سدد الكرة لكن تألق عبدالله المعيوف منع هدفًا مؤكدًا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى