دوري أبطال اوروبا

أتلتيكو مدريد يواجه تشيلسي بذكريات نصف نهائي الأبطال عام 2014

أتلتيكو مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360 – يلتقي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء بمنافسه تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين فريقي أتلتيكو مدريد وتشيلسي في السابع عشر من شهر مارس المقبل.

ويدخل أتلتيكو مدريد مباراة اليوم وهدفه هو تحقيق الفوز بنتيجة مريحة من أجل تسهيل عملية تأهله لدور ربع النهائي، بينما سيعمل البلوز على الخروج بشباكٍ نظيفة وحسم الأمور في لقاء العودة.

أتلتيكو مدريد يتذكر جيداً نصف نهائي الأبطال أمام تشيلسي

أتلتيكو مدريد – الدوري الإسباني

تاريخياً، واجه أتلتيكو مدريد خصمه في مباراة اليوم تشيلسي بمسابقة دوري أبطال أوروبا ست مرات، حيث فاز البلوز في مرتين، وخسر في أخرى، وتعادل الفريقان في ثلاثة لقاءات.

وسجل البلوز عشرة أهداف في شباك أتلتيكو مدريد، بينما الأخير زار مرمى تشيلسي في سبع مرات، ويعتبر الإيفواري ديديه دروجبا أسطورة الفريق اللندني هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد هدفين.

خلال تلك اللقاءات، واجه أتلتيكو مدريد منافسه تشيلسي في دور المجموعات أربع مرات، فاز البلوز في مرتين، وتعادل الفريقان في مثلهما.

ولكن المواجهة الأبرز بين الفريقين كانت في موسم 2013 / 2014، عندما واجه الروخيبلانكوس منافسه تشيلسي في نصف النهائي.

وقتها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليظن الجميع بأن تشيلسي سيتأهل لنهائي البطولة الأوروبية.

وبالفعل في لقاء الإياب على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل البلوز، نجح فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي وقتها في إحراز هدف التقدم، ليزيد موقف الفريق الإسباني تعقيداً.

ولكن عاد أتلتيكو مدريد من بعيد ليسجل ثلاثة أهداف متتالية، بدأت في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول عبر أدريان لوبيز، وانتهت مع النجم التركي أردا توران في الدقيقة 72، ليتأهل الروخيبلانكوس لنهائي الأبطال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى