الكرة السعودية

الضغط العالي لـ”النصر” والكرات العرضية لـ”الهلال”.. معركة “الأسلحة الثقيلة”

سعودي 360 – تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم صوب ملعب جامعة الملك سعود «مرسول بارك» حيث يتجدد اللقاء بين الغريمين التقليدين النصر، وضيفه الهلال، وذلك في لقاء هو الرابع الذي يجمع بين الطرفين في الموسم الرياضي الحالي، بعد مواجهات الدوري وكأس الملك والسوبر.

ويدخل الهلال اللقاء باحثاً عن مواصلة تحقيق انتصاراته والمنافسة على صدارة لائحة الترتيب بعد فوزه الجولة الماضية على الاتفاق بثلاثية نظيفة في أول مباراة يدخلها تحت قيادة مدربه البرازيلي ميكالي الذي تسلم المهمة خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو.

أما فريق النصر فيدخل باحثاً عن استعادة توازنه الفني بعد سلسلة من الإخفاقات التي أحاطت بالفريق في مبارياته الأخيرة بعد النشوة الفنية التي عاشها مع مدربه هورفات الذي تسلم قيادة الفريق خلفاً لفيتوريا، ونجح في تحسين مركز الفريق وقيادته لتحقيق لقب كأس السوبر أمام الغريم التقليدي الهلال.

ويستعرض سعودي 360 أسلحة الفنية لفريق الهلال والنصر

الضغط العالي للنصر

الضغط المنظم أو الضغط العالي دائما بينفذه فريق النصر وسط الملعب وبالتحديد من بيتروس وعبدالمجيد الصليهم بالضغط على محوري لاعبي الوسط ومن ثم الزيادة الموجودة من عبدالله الغنام لافتكاك الكرة في ملعب المنافس وهي أحد أهم أسلحة النصر، فالهدف الأول والثاني للنصر في الديربي الأخير تم تسجيلهما بنفس الطريقة ، فهو أسلوب منظم جدا في الضغط ومتقارب الخطوط.

الكرات العرضية للهلال

القوة الاكبر في الهلال هذا الموسم هي الكرات العرضيه وفاعليه الكرات العرضيه ٤٩٢ كرة عرضيه في ١٩ مباراة، ٢٥ كرة عرضيه في كل مباراة ٦ منها صحيحه، سجل منها الهلال ١٧ هدفا، ١٢ من اليمين و٥ من اليسار فالكرات العرضية للهلال مهمه جدا، وتبدأ بفتح الملعب عن طريق الطرفين، الأيسر والأيمن ومن ثم تحرك اللاعبين ناحية القائم الثاني،  فكاريلو أو سالم الدوسري هما الطرفان وجوميز دائما هو من يسحب اللاعبين للقائم الاول لتكون الخطورة الأكبرة للهلال من الكرات العرضيه.

زيادة لاعبي الوسط

سلاح مهم جدا لفريق النصر وهي الزيادة من لاعبي الوسط عن طريق بيتروس والصليهم والنجعي ومعدل الاهداف جيد كلاعبي وسط ويعتبرون محاور لعب “أحيانا” لتكون زيادة عددية مفاجئة في الضغط وتسجيل الأهداف.

انطلاقة الشهراني

جملة فنية يطبقها الهلال في كل مباراة نشاهدها مرة أو مرتين ، وهذه الجملة تلعب من لاعب الوسط “سلمان الفرج سابقا أو ناصر الدوسري حاليا” الى الظهير ياسر الشهراني خلف مدافعي الفريق المنافس، وانطلاقه ياسر وتوقيته يصنع منها فرص في كل مباراة للهلال عل الاقل فرصه او فرصتين من هذه اللعبة.

مشاكل النصر الدفاعية

أحد أكبر المشاكل الدفاعية لفريق النصر هي الكرات العرضية ، فالمساحه الموجودة للمنافس كظهير أيسر وظهير أيمن أعطاه الحرية والسبب أن لاعبي الوسط لا يؤدون أدوارهم الدفاعيه خلف الظهيرين، والسبب الثاني هي التغطية العكسية من الظهير الأيمن أو الظهير الأيسر والمساحة التي بينه وبين قلب الدفاع ودائما تستغل الحالات وكانت واضحه جدا امام الشباب أو الوحدة.

مشاكل الهلال الدفاعية

المشكله الدفاعيه الاكبر لفريق الهلال هي المساحه خلف مدافعيه، والمساحه التي بين خط الدفاع ودائما تستغل كما حدث امام الشباب والوحدة .. فهناك مسافة بين مدافعيه عل الاقل ٣٥ او ٤٠ مترا  وشاهدنا منها حالة انفراد للعين، والهلال اذا لم يؤد الضغط بامتياز سيكون عليه حالات انفراد كثيرة على الفريق

حمدالله وغوميز

اشراك غوميز الهلال وحمدالله النصر في الديربي امر متوقع فلديهما الشخصية العالية والقدرة على تسجيل الأهداف مهما كانت حالتهما الفنيه لذلك اشراك اللاعبين ضروري في هذه المباراة بالتحديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى