دوري أبطال اوروبا

ريال مدريد ضد أتالانتا.. قوة جاسبيريني التي يجب أن يخشاها زيدان

زين الدين زيدان – ريال مدريد – الدوري الإسباني

سبورت 360- تتوجه أنظار عُشاق كرة القدم صوب ملعب أتليتي أزوري في بيرجامو، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لمُتابعة لقاء الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بين أصحاب الأرض أتالانتا ضد الضيف الثقيل ريال مدريد.

وينتظر مُتابعو البطولة مُباراة من الوزن الثقيل نظراً لمكانة الريال الذي يُعد الملك المُتوج للمُسابقة عبر تاريخها المُمتد، ولطموح أتالانتا الذي يُقدم مستويات رائعة سواء في الدوري الإيطالي أو في دوري الأبطال.

تميل كفة التاريخ بالطبع للميرنجي، ولكن حسابات اللحظة الراهنة تؤكد على أن ريال مدريد أمام أحد أصعب تحديات الموسم على الإطلاق.

جاسبيريني المُبهر رغم كل الظروف

فمن جانب يدخل زين الدين زيدان مُباراة اليوم منقوصاً من عدد كبير من أعمدته الرئيسية، فيغيب القائد سيرجيو راموس، ومع كارفخال وميليتاو ومارسيلو، وفي الهجوم لن يُشارك الهداف كريم بنزيما، ويستمر غياب البلجيكي المُخضرم إيدين هازارد.

ومن جانب آخر فإن مُنافس الملكي في مُواجهة الليلة هو أحد أكثر الفرق إمتاعاً في أوروبا الفترة الأخيرة، ويحظى عمل المُدرب جيان بييرو جاسبيريني بتقدير كبير في أوساط المُهتمين بشئون كرة القدم في إيطاليا والقارة العجوز.

فعلى سبيل المثال يملك الفريق الذي لايضم أسماءً بملايين الدولارات ثاني أقوى هجوم في الدوري الإيطالي برصيد 53 هدفاً، متفوقاً على أرقام فرق كبيرة مثل ميلان ويوفنتوس وروما، ولايتفوق عليهم سوى إنترميلان المُتصدر برصيد أهداف وصل إلى 57 هدفاً.

فعالية هجوم أتالانتا ظهرت في مُواجهات قوية هذا الموسم، فعلى سبيل المثال أمطر رجال جاسبيريني مرمى فريق روما بأربعة أهداف في المُقابلة التي جمعتهما في 20 ديسمبر الماضي.

وحقق الفريق انتصاراً مُبهراً على ميلان في سان سيرو بثلاثية نظيفة في 23 يناير الماضي، في استعراض مُفرط للقوة، كما يدخل أبناء بيرجامو لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد الفوز على نابولي العنيد بأربعة أهدافٍ لهدفين.

جيان بييرو جاسبيريني - أتالانتا - الدوري الإيطالي

قوة هجومية كاسحة

من المُرجح أن يُعول زيدان عن مُهاجمه المُتاح حالياً ماريانو دياز، ولكن المُحبط في الأمر أن المُهاجم الشاب لم يُسجل هذا الموسم سوى هدفاً وحيداً كان ضد فياريال في الدوري الإسباني في نوفمبر الماضي.

وتبرز حقيقة صادمة في القائمة التي أعلن عنها زيدان لمُواجهة اليوم، حيث تُظهر الأرقام أن كاسيميرو هو أكثر من سجل أهدافاً من بين قوام الفريق المُتاح برصيد 6 أهداف هذا الموسم في كافة المُسابقات، وهو ما يُعد نقطة ضعف كبيرة للريال.

أما أتالانتا فيكفينا أن نذكر أرقام ثنائي الهجوم الكولومبي لويس مورييل ومواطنه دوفان زاباتا، حيث سجل 14 هدفاً في الدوري الإيطالي، فيما سجل مواطنه زاباتا 9 أهداف.

وينضم للثنائي الشاب الموهوب ماتيو بيسينا الذي يُقدم مستويات طيبة مع الفريق، وقادهم لهزيمة نابولي في نصف نهائي كأس إيطاليا، وعوض بشكلٍ كبير غياب القائد بابو جوميز المُنتقل إلى إشبيلية في يناير.

وما يزيد من صعوبة مهمة الريال الدفاعية غياب القائد راموس ومعه ظهيري الخبرة كارفاخال ومارسيلو، وهو ما سيُجبر زيدان على الاعتماد على الثنائي ناتشو الذي تعافى لتوه من فيروس كورونا ورافاييل فاران صاحب الأخطاء الكبيرة الفترة الأخيرة.

ماتيو بيسينا - أتالانتا - الدوري الإيطالي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى