دوري أبطال اوروبا

ثمن نهائي دوري الأبطال.. مواجهة جزائرية وزياش ينتظر فرصته

حكيم زياش – تشيلسي – دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – تُستأنف منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء والأربعاء، بأربع مواجهات من العيار الثقيل، ويشهد هذا الأسبوع تواجد 3 لاعبين عرب يسعون لترك بصمة لهم على أداء فرقهم في البطولة المرموقة.

وفي الأسبوع الماضي، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف ليفربول الأول ضد لايبزيج، فيما انهزم ياسين بونو ويوسف النصيري ضد بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدفين.

مواجهة جزائرية في مواجهة السيتي وجلادباخ:

ستحظى مواجهة مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ، بأهمية كبيرة، خاصةً وأنها ستجمع اثنين من ألمع نجوم الكرة الجزائرية في الوقت الحالي، رياض محرز من طرف النادي الأنجليزي، ورامي بن سبعيني ظهير الفريق الألماني.

وشارك رياض محرز في 5 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بواقع 253 دقيقة، ولكنه لم يستطع خلالها زيارة الشباك أو صناعة الأهداف، ولذلك يأمل في أن يكسر هذه اللعنة في ثمن النهائي، وأمام فريق ألماني منظم.

ولعب رياض محرز مباراة واحدة فقط أمام الأندية الألمانية، وكانت ضد هوفنهايم في دور المجموعات خلال الموسم قبل الماضي، ووقتها نجح السكاي بلوز في تحقيق النقاط الثلاث بهدفين لهدف.

في الجهة المقابلة، شارك بن سبعيني في 3 مباريات، وسجل خلالها هدفين رغم أنه يلعب بمركز الظهير الأيسر، فيما لم يقدم أي تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق الألماني والذي تواجد في مجموعة صعبة ضمت ريال مدريد وإنتر ميلان وشاختار.

GettyImages-1288278413-1-1

ولعب بن سبعيني مباراتين أمام فرق إنجليزية، وكان ذلك مع فريقه الحالي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي خلال الموسم قبل الماضي أمام آرسنال، حيث فاز مونشنجلادباخ على أرضه بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن ينهزم في لقاء العودة بثلاثية نظيفة.

حكيم زياش يبحث عن فرصة التألق:

لم يعد حكيم زياش يُشارك بصفة أساسية مع المدرب الجديد توماس توخيل، حيث يكتفي بإدخاله في الشوط الثاني كبديل في مباريات الدوري الإنجليزي، فيما أقحمه منذ البداية في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكنه استبدله في النصف الثاني من اللقاء.

ويأمل زياش في أن يُشارك ضد أتلتيكو مدريد، خاصةً وأن أرقامه ضد الأندية الإسبانية، تبدو جيدة، وهو الذي خاض 5 مباريات (222 دقيقة) في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسجل خلالها هدفاً واحداً.

ولعب أسد الأطلس 8 مباريات أوروبية ضد الفرق الإسبانية، 6 منها مع فريقه السابق أياكس، وسجل خلال تلك المواجهات 5 أهداف بالتمام والكمال، فيما حقق 4 انتصارات منها وتعادلين وهزيمتين.

أول مباراة خاضها زياش أمام الفرق الإسبانية، كانت ضد سيلتا فيجو في موسم 2016/2017 بمسابقة الدوري الأوروبي (مرحلة المجموعات)، ووقتها تعادل الفريقين 2/2 ذهاباً، قبل أن يفوز الفريق الهولندي في الإياب بثلاثة أهداف لهدفين، سجل منها زياش هدفاً واحداً.

وفي الموسم قبل الماضي، لعب زياش مباراتين ضد ريال مدريد، ونجح النجم المغربي في تسجيل هدفين بشباك تيبو كورتوا، وفي الموسم الماضي، لعب مباراتين ضد فالنسيا وسجل زياش هدفاً في المباراة الأولى.

وفي الموسم الحالي، لعب زياش ضد إشبيلية، ولكنه لم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز البلوز في لقاء العودة برباعية نظيفة من توقيع أولفييه جيرو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى