الكرة السعودية

هل يتأثر النصر بغياب حمدالله عن ديربي الهلال؟.. التاريخ يُجيب

سعودي 360 – ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية حول غياب المغربي عبدالزاق حمدالله مهاجم النصر عن مباراة ديربي الرياض ضد الهلال، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ويأتي قرار استبعاد المحتمل من قائمة النصر الأساسية أمام الهلال نظير تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، حيث يتجه المدرب ألين هورفات لوضع المغربي على دكة البدلاء للدفع به في الشوط الثاني بالديربي.

كما غادر المهاجم حمدالله المناورة التدريبية التي فرضها الكرواتي ألين هورفات مدرب النصر، أمس الأحد، بعد شعوره بآلام في أعلى الفخذ، وهذا مؤشر قوي لإمكانية جلوس “الأسد المغربي” بديلاً أمام الهلال.

ويتجه الكرواتي هورفات للدفع بالمهاجم الشاب رائد الغامدي أساسياً في مباراة النصر والهلال، على أن يلعب خلفه الثلاثي الهجومي أمرابط وبيتي مارتينيز وخالد الغنام.

شارك حمدالله مع النصر في 9 مباريات هذا الموسم بمسابقة دوري المحترفين السعودي حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة لزملائه في الفريق الأصفر.

– أرقام حمدالله أمام الهلال

لعب حمدالله دوراً كبيراً في تفوق النصر على الفرق الكبيرة خلال الموسمين الماضيين قبل أن ينخفض مستواه الفني والتهديفي هذا الموس.

نجح حمدالله في هز شباك الهلال بـ5 أهداف خلال 6 مباريات شارك فيها، وسجل المغربي هدفاً في آخر مباراة بين الفريقين والتي انتهت بفوز النصر بثلاثية نظيفة في كأس السوبر السعودي، في شهر يناير الماضي.

– التاريخ يدعم السعوديين في الديربي

أحرز 6 لاعبين سعوديين في النصر 16 هدفاً في مباريات ديربي الرياض أمام الهلال، في الدوري السعودي منذ بداية الاحتراف في موسم 2008ـ2009، وهو رقم أكبر بـ 13 هدفاً مما سجله المحترفين الأجانب في تلك الفترة.

لذلك؛ يملك اللاعب رائد الغامدي فرصة مميزة لإثبات نفسه وهز شباك الهلال وذلك حال لعب أساسياً في المباراة على حساب المغربي حمدالله الذي قد يتواجد على دكة البدلاء.

– ماذا يفعل النصر بدون حمدالله أمام الكبار؟

القناص المغربي دائماً ما يكون على رأس القائمة الأساسية للنصر في المواجهات الكبرى إلا أنه غاب هذا الموسم عن مواجهة الشباب بالجولة الـ3 من الدوري السعودي والتي انتهت بخسارة “الأصفر” بهدفين مقابل هدف.

كما غاب اللاعب عن مواجهة الاتحاد بالجولة الـ15 من الدوري السعودي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث تقدم خالد الغنام وتعادل رومارينيو قبل نهاية الشوط الثاني.

ويتعرض حمدالله لانتقادات كثيرة بسبب تراجع مستواه وإهداره لركلات الجزاء بغرابة هذا الموسم، وغاب اللاعب عن بعض المباريات في الدوري السعودي بسبب الإصابة والتأهيل.

وشارك حمدالله في 9 مباريات فقط بالدوري السعودي حتى الآن بينما غاب عن 10 مباريات حقق خلالها الفريق الأصفر بدونه 5 انتصارات وتعادلين بينما خسر في 3 مواجهات فقط أمام فرق (الفتح والتعاون والشباب).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى